Accueilالاولىنور شيبة يعود الى السجن : وتساؤلات حول التلاعب بالتحاليل

نور شيبة يعود الى السجن : وتساؤلات حول التلاعب بالتحاليل

قالت فاطمة بوقطاية مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بأريانة والناطقة الرسمية باسمها فيما يخص قضية نور شيبة أن النيابة العمومية عندما أذنت بفتح بحث تحقيقي حول ملابسات أخذ العينات على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية،

مشدّدة على أنّ قرار التحقيق  لم يكن على اثر التفقد الذي أجرته وزارة العدل، مع  أنّ التفقد هوّ اجراء إداري من حقّ الوزارة القيام به للتأكّد من مدى سلامة احترام الإجراءات. 

شبهة في ارتكاب جريمة

وأكّدت بوقطاية لاذاعة موزييك اليوم الخميس 10 مارس 2022 أنّه ”من حق ومن صميم أعمال النيابة العمومية فتح بحث عند وجود شبهة في ارتكاب جريمة وذلك بهدف حماية حقوق جميع الأشخاص بمن فيهم المتهمون أنفسهم، وبالتالي فإنّ فتح التحقيق بشبهة التلاعب بالعيّنات يبقى من حقّها وفيه احترام كامل للقانون.”

ودعت  إلى “عدم الإنسياق وراء المغالطات والإدعاءات بربط فتح التحقيق في ملابسات أخذ العيّنات بالتفقّد الذي أجرته وزارة العدل”.

حجز مخدرات

وكانت  بوقطاية، أعلنت يوم 20 فيفري فيفري الماضي أنّ محكمة أريانة قررت فتح تحقيق في شبهة تلاعب بالعينات البولية للمتهمين في القضية المتعلقة باستهلاك مخدر الكوكايين.

وتابعت أنه خلال القضية التحقيقية المتعلّقة بالترويج، تمّ حجز 3.22 غرام من مخدّر ‘الكوكايين’ لدى شخص، في مرحلة أولى ، وتمّ حجز 80 غرام لدى شخص آخر إثر مواصلة الأبحاث.

لنذكر أنّ وزيرة العدل ليلى جفّال، أذنت للتفقدية العامة بوزارة العدل، بإجراء تفقدٍ قضائي في المحكمة الابتدائية بأريانة، .

سير الأبحاث

بخصوص سير الأبحاث ومآلاتها المتعلّقة بما عُرف بـ “قضية الكوكايين”، والتي مثل فيها أمام المحكمة الفنان نور شيبة ولاعب دولي سابق في كرة القدم وعدد آخر من المتهمين.

وقد تم اخلاء سبيل المتهمين في هذه القضية مما أثار جدلا كبيرا وخاصة أن نتائج التحاليل جاءت ايجابية رغم وجود محجوز واعتراف بعضهم بالاستهلاك.

وكان أعوان الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات التابعة للحرس الوطني ببن عروس قد تمكنّوا، من تفكيك شبكة لاستهلاك وترويج الكوكايين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة