Accueilالاولىلأول مرة : توقيع اتفاقية تعاون بين تونس والاتحاد الأوربي حول انفاذ...

لأول مرة : توقيع اتفاقية تعاون بين تونس والاتحاد الأوربي حول انفاذ القانون

وقعت وكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون اتفاقية تعاون رسمية للتدريب على إنفاذ القانون مع تونس.
 ووقعت اتفاقية العمل المديرة التنفيذية لـ CEPOL ، السيدة مونتسيرات مارين لوبيز ، ومديرة المركز الوطني للتعليم المستمر للأمن القومي في قرطاج بيرسا ، السيدة سلوى بن بريك.

برنامج  العمل هذا هو الأول الذي أبرمته CEPOL مع دولة خارج أوروبا ، والأول بين دول الجوار الجنوبي من الاتحاد الأوروبي. ستسمح الاتفاقية الرسمية ، التي تدخل حيز التنفيذ اليوم - 25 مارس 2022 - ، لوكالات إنفاذ القانون التونسية بالمشاركة بطريقة مستمرة ومنظمة في أنشطة التدريب في الموقع وعبر الإنترنت والمتعلقة بالتبادل ، جنبًا إلى جنب مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

تعمل CEPOL بشكل وثيق مع شركاء إنفاذ القانون في تونس منذ عام 2015 كجزء من مشاريع بناء القدرات للوكالة ، وتعالج بشكل مشترك احتياجات التدريب التي تساهم في التعاون المتبادل من أجل التعزيز الآمن. وبشكل أكثر تحديدًا ، وضع مشروعا CT MENA (2015-2017) و CT2 (2018-2020) أسس هذه الشراكة ، في حين عززت مشاريع CT INFLOW و Euromed Police هذه الروابط.

، قالت السيدة مارين لوبيز بمناسبة التوقيع في تونس " يشرفني أن أمثل الوكالة في مثل هذه المرحلة الهامة ويمثل اليوم بداية تعاون أقوى بين CEPOL وشركائنا التونسيين. نتطلع إلى بدء تنفيذ اتفاقية العمل الجديدة هذه في أقرب وقت ممكن ، والترحيب بقوى الطلبيات التونسية في أنشطتنا التدريبية القادمة" 
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة