Accueilالاولىهذه المرأة ستعوض مؤقتا السفير الأمريكي بتونس

هذه المرأة ستعوض مؤقتا السفير الأمريكي بتونس

غادر دونالد بلوم السفير الأمريكي بتونس دون أن يرشح أي اسم لخلافته في هذا المنصب ولكن لا يبدو ان هذه المسألة متعمدة وتستهدف تونس بل أن أزمة تعيين السفراء هي معاناة مستفحلة في ادارة جو بايدن والى حد الان يعد عدد المرشحين لتمثيل الولايات المتحدة في مختلف العواصم بالعشرات ولكنهم مازالوا في قاعة الانتظار ومثلما قال السفير الأمريكي السابق دونالد بلوم اليوم لجريدة الصباح ” فان تعيين سفير هو اجراء طويل يمر عبر الكونغرس ولكن لن يكون هناك فراغ ” والى حين الانتهاء من تعيين سفير جديد في تونس ستتولى ناتاشا س. فرانشيسكي نائبة بلوم القيام مهمة تمثيل الولايات المتحدة في تونس .

والسيدة ناتاشا تنتمي  مهنيا إلى السلك الدبلوماسي السامي. بدأت مهاما كنائبة لرئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة بتونس في نوفمبر من سنة 2021. وقبل التحاقها بتونس كانت قد شغلت منصب نائبة لرئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة ببراتيسلافا بجمهورية سلوفاكيا.

شغلت سابقا بالعاصمة واشنطن منصب مديرة لمكتب وزارة الخارجية لشؤون القوقاز والنزاعات الإقليمية وكانت قد تقلدت قبل ذلك مهام نائبة مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية، ونائبة المستشار السياسي في سفارة بغداد، ونائبة المستشار السياسي في البعثة الأمريكية لدى حلف الناتو حيث أشرفت حينئذ على علاقات الناتو مع حلفائه من الشرق الأوسط وشمال افريقيا. عملت سالفا في مناصب شتى في إسلام أباد ونور سلطان وسراييفو وموسكو وواشنطن حيث عملت بمكتب الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى بالإضافة إلى مكتب الشؤون السياسية والعسكرية.

ولدت السيدة فرانشيسكي ونشأت في مقاطعة سونوما بكاليفورنيا. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية سوارثمور وشهادة الماجستير في القانون والدبلوماسية من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة تافتس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة