Accueilالاولىالعثور على 500 كيلوغرام من الكوكايين في مصنع نستله

العثور على 500 كيلوغرام من الكوكايين في مصنع نستله

وقع  العثور على أكثر من 500 كيلوغرام من الكوكايين تقدر قيمتها بأكثر من 50 مليون فرنك سويسري (50.65 مليون دولار) في حاوية من أكياس حبوب البن لمصنع نستله نسبرسو في رومونت في غرب سويسرا. حسب شرطة المقاطعة اليوم الخميس.

وأبلغت نسبريسو الشرطة مساء الإثنين أن الموظفين عثروا على مادة بيضاء غير محددة أثناء تفريغ أكياس حبوب البن التي وصلت لتوها من البرازيل ، حسبما ذكرت الشرطة في بيان. . أظهرت التحليلات أن المادة كانت كوكايين. وقالت نسبريسو في بيان عبر البريد الإلكتروني: “المادة المعنية لم تتلامس مع أي من منتجاتنا أو معدات الإنتاج المستخدمة في صنع منتجاتنا”.

“مع إجراء تحقيق للشرطة ، لا يمكننا مشاركة المزيد من التفاصيل. نريد طمأنة المستهلكين بأن جميع منتجاتنا آمنة للاستهلاك ،” قال صانع كبسولات القهوة التي تُقدم لمرة واحدة.

وقبل نحو 7 سبع سنوات عثرت الشرطة السويسرية فى مقاطعة “بازل” على كميات من الكوكايين مخبأة فى أكياس القهوة البرازيلية، وتبلغ قيمة المخدرات 70 مليون فرنك (6ر70 مليون دولار).

وذكر بيان للشرطة، نقلته وسائل الإعلام ، أنه أثناء فحص روتينى قام به ضباط شرطة بازل على حاوية شحن تم العثور على 191 كيلوغراما من الكوكايين أثناء عملية التفريغ فى “بيرسفيلدن”.

وأشار البيان إلى أن الحاوية كان قد تم تحميلها فى “سانتوس” بالبرازيل ونقلت بالسفينة إلى ميناء “أنتويرب” فى بلجيكا قبل أن يتم نقلها إلى سويسرا.

وذكر بيان الشرطة أن هذه أكبر شحنة كوكايين يتم مصادرتها فى سويسرا، فيما بدأت السلطات القضائية تحقيقا جنائيا فى الحادث.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة