Accueilالاولىسامي الطاهري : اتحاد الشغل لن يتورط في جريمة قتل الأحزاب

سامي الطاهري : اتحاد الشغل لن يتورط في جريمة قتل الأحزاب

دعا  سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل الى تشريك الأحزاب في الحوار الوطني الذي أعلنه رئيس الجمهورية ، مؤكدا على ضرورة وجود تشاركية بين جميع الأطراف من منظمات مجتمع مدني وأحزاب في إطار هذا الحوار :” نحن لا نقبل بعمل جاهز و الا فسيكون الامر بمثابة التزكية لا غير ” و بخصوص تشريك الاحزاب أكد الطاهري ان الاتحاد لن يشارك في حوار يقصيهم :”لن نشارك في أي جريمة لقتل الاحزاب في تونس … الاتحاد لن يتورط في هذه  الجريمة و اذا تم القضاء على الاحزاب اليوم فانه سيتم بعدها القضاء على المنظمات سبق و ان عانينا من الحكم الفردي و لن نقبل به اليوم ” . 

الطاهري أكد خلال استضافته في اذاعة اكسبراس اف ام صباح اليوم الخميس 5 ماي 2022 ، إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد بناء جمهورية جديدة بدستور جديد ، و اعتبرها فكرة مخيفة حسب تعبيره :” كنا نلوم على الاخوان رغبتهم في مسح التاريخ و الان رئيس الجمهورية يريد الغاء كل شئ و تأسيس جمهورية جديدة هذا لا يمكن وهذا امر خطير …  فكرة التأسيس تخيفنا  نحن مع البناء و نرفض فسخ كل شئ  حتى العشرية الاخيرة لم تكن فترة تأسيس جديد بل انتقال ديمقراطي ” .

وأضاف سامي الطاهري :” هل تونس متصحرة لنقوم ببناء جديد ؟ في اعتقادي هذا يعد عملية بتر و قلع من الجذور و لا يمكن أن ينجح فيه أي كان  الوضع صعب و نحن على حافة الانهيار لهذا السبب نقوم كاتحاد نقابي بالضغط الإيجابي ” .

وكان  رئيس الدولة جدد التأكيد خلال استقباله للعميد الصادق بلعيد على أن المشاركة مفتوحة لكل من ساند مسار التصحيح يوم 25 جويلية 2021.وستنقسم هذه اللجنة العليا إلى لجنتين فرعيتين إحداهما للإصلاحات الدستورية والسياسية، أما الثانية فستتولى اقتراح جملة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها. وستكون أعمال هذه اللجنة استشارية، كما ستقوم بتقديم مقترحاتها بناء على نتائج الاستشارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة