Accueilالاولىعبد الكافي :من المستحيل تطبيق اتفاق مع صندوق النقد الدولي

عبد الكافي :من المستحيل تطبيق اتفاق مع صندوق النقد الدولي

اعتبر رئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي، أنه من المستحيل تطبيق اتفاق مع صندوق النقد الدولي، مؤكدا أنه لا يمكن القيام بالإصلاحات اللازمة بالطريقة المعتمدة حاليا.

وخلال حضوره باذاعة شمس أف أم اليوم الاربعاء 18 ماي 2022، قال عبد الكافي إنه يجب اعتماد المرحلية في الإصلاحات، مشددا على أن تجميد الأجور وتجميد الإنتدابات وبيع المؤسسات العمومية والنظر في منظومة الدعم هي شروط لا تستقيم.

وتابع فاضل عبد الكافي أنه بالإمكان تغيير المناخ في تونس في ظرف 6 أشهر بجرة قلم عبر تغيير القوانين البالية وعبر استعمال حوار بنّاء وبالإمكان أن تتغير تونس نحو الأفضل بين سنتين و4 سنوات.

وكان الخبير الإقتصادي آرام بلحاج علق على تصريحات وزيرة المالية سهام نمصية المتعلقة بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي والتي قالت فيها إن المُحادثات الأولية إيجابية ومقترح الحكومة مقنع وفي انتظار الإعلان الرسمي عن انطلاق المفاوضات.

وفي تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أكد آرام بلحاج أن صندوق النقد الدولي لن يُعلن بداية المفاوضات الرسمية مع تونس نظرا لعدم استكمال كل الشروط التي طلبها إلى حد الآن من الجانب التونسي.

وقال بلحاج، إن هذا التصريح لا يمكن أن يكون إلا مغالطة مقصودة للشعب التونسي أو استباق لفشل ذريع مرتقب في قادم الأيام وفق تعبيره!!!.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة