Accueilالاولىالبنك الأوروبي للانشاء والتعمير يمنح تونس قرضا بقيمة 150 مليون يورو...

البنك الأوروبي للانشاء والتعمير يمنح تونس قرضا بقيمة 150 مليون يورو لتأمين الاحتياجات من الحبوب

علم موقع تونيزي تيليغراف ان ديوان الحبوب حصل على قرض بقيمة من البنك الدولي للانشاء والتعمير بقيمة 150 مليون يورو وذلك لمساعدته على شرائته من الحبوب

وجاء في بيان للبنك انه في ضوء الحرب المستمرة ضد أوكرانيا والاضطرابات التي تسببت في إمدادات الحبوب الدولية والأسعار القياسية ، يهدف البنك إلى دعم الحكومة التونسية من خلال منح قرض من أجل ضمان توافر السيولة لمشتريات الحبوب الدولية لشركة ODC ، وبالتالي المساهمة للأمن الغذائي للبلاد.

إلى جانب التمويل ، سيسعى البنك أيضًا إلى حشد حزمة التعاون الفني (“TC”) من أجل

(1) مساعدة مكتب تنسيق العمليات في زيادة كفاءة عملياته واعتماد أفضل معايير الأعمال والحوكمة ؛

و (2) إجراء مراجعة لسلسلة قيمة الحبوب التونسية ومن ثم وضع توصيات لمعالجة نقاط الضعف الهيكلية في قطاع الحبوب التونسي.

البيان اكد أيضا أنه من المتوقع أن يأتي الأثر الانتقالي للمشروع من مساهمته في الصمود وجودة الإدارة. من خلال توفير السيولة المقترحة ،

و يدعم المشروع الأمن الغذائي في تونس من خلال زيادة قدرة ديوان الحبوب على الصمود لشراء المنتجات الزراعية الدولية واستيرادها. من خلال أنشطة التعاون الفني والاستشارات المتعلقة بالسياسات المتوخاة ، سيهدف المشروع أيضًا إلى (أ) زيادة كفاءة العمليات اللوجستية لاستيراد الحبوب من خلال البحث عن طرق لتقليل خسائر التخزين ومناولة الحبوب ، و (ب) إجراء مراجعة لنظام الحبوب التونسي .

اضافة الى تقديم توصيات لمعالجة نقاط الضعف الهيكلية لقطاع الحبوب التونسي. مع الدعم المتوخى للتحويلات النقدية ، يهدف المشروع أيضًا إلى الترويج لأفضل معايير العمل مع مكتب تطوير المؤسسات ، مما سيؤدي إلى زيادة نسبة الشركات على المدى الطويل ، وتحسين حوكمة الشركات وأنظمة الإدارة والرقابة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة