Accueilالاولىراحة استثنائية بيومين لأعوان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

راحة استثنائية بيومين لأعوان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

أصدر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الذي يتنازع على قيادته بلاغا بامضاء نور الدين بن عياد بلاغا يمنح من خلاه اعوان وموظفي الاتحاد عطلة يومي الخميس والجمعة 2و3 جوان الجاري .

ويوم أمس شهد محيط الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري حالة من الاحتقان إثر محاولة مجموعة من أنصار نور الدين بن عياد (المنتخب رئيسا للاتحاد في جلسة وصفت بالانقلابية)،صباح أمس اقتحام المقر، وفق ما أفاد به الاتحاد.

وقد استنكر الاتحاد هذا التصرف غير القانوني، داعيا إلى إنارة الرأي العام بما يجري.

يشار إلى أن الطريق المؤدية إلى المقر شهدت حضورا أمنيا مكثفا.

ورفضت هيئات وأحزاب تونسية، اقتحام مقر اتحاد الفلاحة والصيد البحري، من معارضين لرئيس الاتحاد عبد المجيد الزار، وتنصيبهم رئيسا جديدا للمنظمة، متهمين سلطات البلاد بـ”الوقوف وراء الاقتحام”.

جاء ذلك في بيانات منفصلة لـ”جبهة الخلاص الوطني” وحراك “مواطنون ضد الانقلاب/ المبادرة الديمقراطية” والحزب الجمهوري، في وقت متأخر الثلاثاء، دون أن يصدر تعليق فوري من السلطات التونسية.

وقالت جبهة الخلاص الوطني، إن “مقر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري (نقابة الزراعيين) تعرض لاقتحام من قبل مجموعة انقلابية تتحرك بإيعاز ومساندة من السلطة السياسية”.

وأضافت: “تجدد جبهة الخلاص الوطني شجبها لهذه الأعمال التي تستهدف استقلالية منظمات المجتمع المدني”.

من جانبه، أعرب حراك “مواطنون ضد الانقلاب”، عن رفضه لـ”عملية الاقتحام الفوضوية وخلع أبواب المكاتب التي شهدها مقر اتحاد الفلاحة، وتنصيب رئيس غير شرعي للمنظمة الوطنية عبر الاستقواء بالمؤسسة الأمنية وبدعم مباشر من سلطة الأمر الواقع”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة