Accueilالاولىالكشف عن أسباب مقتل المعارض السعودي مانع اليامي

الكشف عن أسباب مقتل المعارض السعودي مانع اليامي

قالت مصادر أمنية لبنانية ان خلافات عائلية وراء مقتل المعارض السعودي مانع اليامي .

وأوضحت هذه المصادر ان خلافات حول حضانة اطفال وراء مقتل السعودي مانع اليامي في الضاحية الجنوبية… اليامي متزوج من طليقة أخيه وطالب بحضانة زوجته لأولادها من طليقها فقتلاه شقيقاه…

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أعلنت، في بيان ليل الأحد، أن المغدور (مولود عام 1980) قُتل السبت ”طعنًا بواسطة سكين“، ونتيجة المتابعة تبيّن أن ”شقيقي المقتول نفّذا الجريمة لأسباب عائلية“ قبل فرارهما، وتمّ توقيفهما لاحقًا داخل شقّة في الضاحية الجنوبية لبيروت، واعترفا بالتحقيق معهما ”بإقدامهما على قتل شقيقهما لأسباب عائلية“، وفق البيان.

وقال المصدر الأمني، رافضًا الكشف عن هويته، إن مانع اليامي، وهو أحد مؤسسي ما يعرف بحزب التجمّع الوطني السعودي المعارض، قُتل داخل منزله في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد شجار مع شقيقه على خلفية حضانة أطفال، وفق ما أظهرته الاعترافات الأولية.

وأوضح أنّ المغدور تزوّج من طليقة شقيقه وطالب بحقها في حضانة أطفالها الثلاثة، الأمر الذي رفضه طليقها. وبعد مواجهة بين الشقيقين، غادر والد الأطفال منزل المغدور قبل أن يعود برفقة شقيقه الآخر وينفذا الجريمة.

وتتوسّع السلطات اللبنانية حاليًا، وفق المصدر، في التحقيقات مع الموقوفين لمعرفة ما إذا كان ثمّة أسباب أخرى خلف الجريمة.

وكان ”حزب التجمّع الوطني“ زعم، في بيان على حسابه في تويتر أمس الأحد، أن ”مانع آل مهذل اليامي تم اغتياله في ظروف شائكة“.

وقال إنّ ”الحزب يسعى منذ ورود خبر الاغتيال للتحقق من تفاصيله ودوافعه عبر الجهات المختلفة؛ وذلك للكشف عن الجناة المتورطين بشكل مباشر أو غير مباشر“.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة