Accueilالاولىالحكومة الكندية تحذر من السفر إلى تونس

الحكومة الكندية تحذر من السفر إلى تونس

نشر الموقع الرسمي للحكومة الكندية تحذيرا لكل المواطنين الكنديين الراغبين في السفر إلى عدد من الدول، ومنها تونس، اعتبارا من 22 جويلية 2022.

ووسم الموقع درجة التحذير من السفر إلى تونس باللون الأصفر، التي تشير إلى أن هناك بعض المخاوف الأمنية، فيما يمكن أن يتغير الوضع بسرعة؛ وعلى المسافر أن يكون حذرًا جدًا في جميع الأوقات، وأن يحصل على المعلومات من وسائل الإعلام المحلية، مع اتباع تعليمات السلطات المحلية.

وبخصوص المخاطر المحلية، يرفع الموقع التحذير إلى الدرجة الحمراء، بحيث تقول الحكومة “يجب توخي درجة عالية من الحذر في تونس بسبب مخاطر الاضطرابات المدنية والهجمات الإرهابية على مستوى البلاد.”

وحذرت الحكومة الكندية من زيارة المناطق التالية ، بسبب عمليات مكافحة الإرهاب المتكررة: محافظة القصرين ، بما في ذلك منطقة منتزه جبل الشعانبي ؛ جبل مغيلة الواقع بين ولاية القصرين ومحافظة سيدي بوزيد. الغابة الواقعة شمال غرب مدينة جندوبة والغابة الواقعة غرب مدينة عين دراهم في محافظة جندوبة. جبل عرباطة ، ويقع في محافظة قفصة (شرق مدينة قفصة ، بين القصر وسند). ضمن دائرة نصف قطرها 30 كيلومترًا من الحدود الجزائرية ، باستثناء المدن السياحية: طبرقة ونفطة وتمغزة وشبيكة وعين دراهم ؛ المنطقة الواقعة في دائرة نصف قطرها 40 كلم من الحدود مع ليبيا في ولايتي مدنين وتطاوين. المنطقة العسكرية الواقعة جنوب بلدتي الذهيبة والبرمة (لكنها لا تشملهما) في محافظة تطاوين.

الحكومة الكندية دعت أيضا الى تجنب السفر غير الضروري إلى المناطق التالية: مدن جندوبة ورمادة وسيدي بوزيد وكذلك ممر الطريق الذي يربط سبيطلة بسيدي بوزيد. الجنوب الكبير لتونس جنوب منتزه جبيل الوطني ماعدا المناطق الواقعة جنوب الذهيبة والبرمة حيث نوصي بتجنب السفر.

https://voyage.gc.ca/voyager/avertissements

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة