Accueilالاولىنجيب الشابي يدعو قيس سعيد الى التنحي عن السلطة

نجيب الشابي يدعو قيس سعيد الى التنحي عن السلطة

اتهم أحمد نجيب الشابي عضو جبهة الخلاص الوطني نجيب الشابي اليوم الثلاثاء، خلال ندوة صحفية هيئة الانتخابات بتزوير نتائج الاستفتاء .

الشابي اكد ان اكثر من75 % من الناخبين التونسيين قاطعوا هذه المسرحية ولم ينخرطوا فيها”.

وأشار إلى أن “رئيس الجمهورية قيس سعيد اراد اضفاء صبغة شرعية على الدستور اثر اغتصابه للسلطة منذ عام”، داعيا إياه ” للتخلي عن  مكانه” ، قائلا “لم يعد له مكان للسلطة و يجب أن يفسح المجال للقيام بانتخابات رئاسية و تشريعية”.

وأفاد الشابي ان “الارقام التي قدمتها الهيئة المشرفة على الاستفتاء ارقام مضخمة وهو مالم يعاينه المراقبون”، مضيفا أن  “هذه الهيئة المشرفة على الانتخابات اكدت انها لا تتحلى بالنزاهة و الأرقام التي قدمتها مزورة و الجبهة تطعن فيها”.

وأكد أحمد نجيب الشابي أن” دستور 27 جانفي 2014 سيضل المرجع الوحيد للشرعية الدستورية حيث يقوم على الفصل بين السلطات و اقرار الحقوق و الحريات”.

هذا ودعا الشابي “القوى المدنية و الساسية لاطلاق حوار وطني جامع لا يلغي احد و لا يقصي احد و اختيار حكومة انقاذ تشرف على الاعداد لانتخابات تشريعية و رئاسية”.

وقال الشابي إن ” ما أقدم عليه قيس سعيد من اغتصاب للسلطة وانفراد وتحرير الدستور الذي عرض على الاستفتاء ، اقصاه من الحوار الوطني بما انه اقصى كل القوى الوطنية و المدنية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة