Accueilالاولىقيادي في النهضة يعلق على اتهامات الدعداع للغنوشي ونجله معاذ

قيادي في النهضة يعلق على اتهامات الدعداع للغنوشي ونجله معاذ

علّق اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022 الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري، على التسريبات الصوتية المنسوبة للقيادي في الحركة عادل الدعداع.

وقال الخميري خلال ندوة صحفية، إن هذه التسريبات لا يمكن أن تنظر فيها إلا الجهات القضائية.

وتابع قائلا “حتى وإن كان هذا التسريب ثابت فهو يعطي شهادة لحركة النهضة وزعيمها راشد الغنوشي في القضايا التي تهم التهرب الجبائي والقضايا التي تهم الفساد والتي تهم التدخل في أجهزة الدولة والسلطة… وراشد الغنوشي يبقى على الحياد”.

  وأضاف الخميري أنه ليس هناك ما يدفع راشد الغنوشي للتدخل لفائدة بعض الناس المقربين إليه أو بعض الناس المحسوبين عليه.

وشدد على أن الكلمة الفصل لهذه الاتهامات تعود للقضاء.

وكان الدعداع من خلال هذا التسريب الصوتي تحدث عن أن الغنوشي بصحبة نجله معاذ قاما باستغلاله في عالم رجال الأعمال، وأنه هو (الدعداع) من قام بإدخال الغنوشي إلى هذا العالم.

وخلال التسريب يقول الدعداع إن “العديد من الوجوه المعروفة لم ترغب في التعامل مع راشد الغنوشي لسمعته السيئة، وفضلت أن تتعامل مع الإخواني حمادي الجبالي رئيس الحكومة الأسبق حينها”.

وأشار إلى أن “الغنوشي تعمد استغلاله لإقامة مؤتمرات شورى حركة النهضة الإخوانية”، متسائلا كيف للغنوشي أن ينكر الجميل والفضل ليقوم بإقصائي بعد سنوات من خدمته؟

وأضاف في التسريب الصوتي، أنه “في عام 2011 جاءني الغنوشي فقيرا، لا يملك حتى منزلا، اصطحبته إلى منزلي وعرّفته برجال الأعمال.. كان الكل يكرهونه ويقشعرون منه وأخبروني بأنهم لا يريدون التعامل معه لكنني أقنعتهم”.

وتابع: “حينها اصطحب الغنوشي أكثر من مئة إخواني إلى منزلي وأكرمتهم جميعا.. ورغم ذلك روجوا شائعة بأنني الأمين السري لأموال جهاز الإخوان”.

كما تحدث عن الأموال الرهيبة التي كانت تأتي في صناديق بالعملة الصعبة من إحدى الدول العربية -لم يسمها- والتي تسلمها معاذ، نجل الغنوشي، مباشرة، قائلا: “ابن الغنوشي معاذ كان يأتي بمليارات من دولة عربية وأذهب معه لحمايته وأقوم بنفسي بإيصال تلك الأموال إلى مقر حركة النهضة بالعاصمة تونس”.

ويذكر الدعداع أن كل ما قام به قُوبل بالجحود والنكران من قبل الغنوشي حين دارت عليه دوائر الزمان وأكثر ما تردد في مقطع الفيديو، صفة النذالة التي كان يستعملها الدعداع في وصف الغنوشي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة