Accueilالاولىقيس سعيد يجدد الدعوة للتصدي للمحتكرين والمهربين في لقائه بماجول

قيس سعيد يجدد الدعوة للتصدي للمحتكرين والمهربين في لقائه بماجول

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الاثنين 2 جانفي 2023 بقصر قرطاج، رئيس الاتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  سمير ماجول.

وأكّد رئيس الجمهورية على الدور المحوري لرجال الأعمال “الشرفاء” وعلى ضرورة تهيئة كلّ الظروف والقوانين التي تتيح لهم العمل في ظل مناخ سليم. 

كما شدّد، أيضا، على “أنّنا نخوض معركة وطنية من أجل استقرار البلاد الذي لن يتحقّق إلاّ بمشاركة كلّ الشرفاء”. 

وفي هذا السياق، جدّد رئيس الجمهورية تأكيده بأنّه “ليس ضدّ المبادرة الحرّة كما يشاع، بل على العكس من ذلك تماما”، مشيرا إلى أنّ الإطار القانوني المتعلّق بالشركات الأهليّة خير دليل على تشجيع المبادرة الحرة، على حدّ تعبيره.

كما تعرّض اللقاء إلى عديد القضايا المتّصلة بالصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبالصعوبات التي يتعرّض لها البعض نتيجة للتجاوزات التي يتم رصدها يوميا في عديد المستويات والتي لا بدّ من وضع حدّ نهائي لها. 

وتمّ بالمناسبة، إثارة مسألة “التحرّكات المشبوهة”، وفق بيان إعلامي لرئاسة الجمهورية، لعدد ممن “يدعون للإنقاذ مع المهربين والمحتكرين لسحب السلع من الأسواق أو للترفيع في الأسعار في حين أنّ اتّحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية براء منهم، بل أنّ تونس لا يمكن إنقاذها إلا بوضع حد نهائي لمثل هذه الممارسات”، وفق نصّ البيان.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة