Accueilالاولىتونس : ما حقيقة المدرسة المتهالكة في القيروان - صور-

تونس : ما حقيقة المدرسة المتهالكة في القيروان – صور-

تونس أخبار تونس

كشف مندوب التربية في القيروان علي مسعدي اليوم الأربعاء 11 جانفي 2023 على قرار إيقاف أستاذة عن العمل بسبب تكليفها لعدل منفذ لمعاينة حالة أحد الأقسام بمعهد ثانوي في الجهة، كاشفا عن إلغاء وزير التربية فتحي السلاوتي لقرار الإيقاف وأنه من المنتظر أن تلتحق الأستاذة بالمعهد للتدريس اليوم .

واعتبر علي مسعدي خلال تدخله باذاعة موزاييك أنّ ما قامت به الأستاذة هو مجرد ردّة فعل بعد فتح تحقيق في تعدد غياباتها من طرف الإدارة بعد تشكي أحدى زميلاتها، قائلا: ”لم نسمع لها صوتا من قبل حول وضعية الأقسام أو الدعوة بالتعجيل لتهيئتها”. .

مدرسة في القيروان

وأوضح المسعدي أنّ الإيقاف عن العمل لا يتعلق باستدعاء عدل المنفّذ، وإن كان دخوله إلى المعهد ممنوع دون موافقة الإدارة، لكن الأمر يتعلّق بحجز الأستاذة المعنية للتلاميذ داخل قاعة مهجورة وغير صالحة للاستعمال ما يعرض حياتهم للخطر.

واكّد انّ القاعة التي ظهرت في وضعية كارثية في الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي هي قاعة متروكة ولم يقع استغلالها أو التدريس فيها، مبينا أنّ وزارة التربية أذنت بفتح تحقيق معمّق في الغرض اعتبارا لتخصيص مندوبية التربية في القيروان تجهيزات للمعهد المذكور قبل بداية السنة الدراسية.

ومن جهته أكد وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء بالمهدية، أنه أمضى توقيف الايقاف التحفظي ضد مدرّسة بإعدادية بمنطقة الهاني من ولاية القيروان.

وأوضح فتحي السلاوتي في هذا الخصوص أن الأستاذة عادت للعمل بعد حصولها على حكم بايقاف التنفيذ من قبل المحكمة الإدارية مشددا على “متابعة المسار التأديبي ضدها”.

ولفت الى أن الأمر وخلافا لما جرى تداوله فإن “المدرّسة أدخلت عنوة تلاميذها إلى قاعة تدريس متداعية واستعانت بعدل تنفيذ لتوثيق حالة القسم” مضيفا أنه تم توفير قاعة درس ملائمة غير أن المدرّسة أصرّت على دخول قاعة متداعية غير مستغلة للتدريس حسب تقديره.

وشدّد الوزير على أنه “كان من االمفروض أن يجري التصرّف بحكمة عبر إعلام مدير المدرسة أو المندوب الجهوي أو وزارة التربية قبل الاستعانة بعدل تنفيذ”.

تونس أخبار تونس
إقرأ المزيد

القصرين : الاحتفاظ بـشاب يبلغ من العمر 18 سنة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة