لمواجهة اضراب قطاع النقل : وزارة الاشراف تختار التصعيد بدل التفاوض

0
687

يبدو أن وزارة النقل اختارت التصعيد في مواجهة الاضراب القطاعي المبرمج ليومي 25 و26 جانفي الجاري.

اذ أعلنت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 ان وزارة الاشراف لم تبد الى حد الان تفاعلا مع المطالب الواردة ببرقية التنبيه بالاضراب القطاعي مؤكدة ان الوزارة لجأت بدل الحوار الى القضاء متهمة اياها بتلفيق تهم كيدية لمناضلي القطاع قالت ان من بينهم اعضاء في مكتبها التنفيذي معتبرة ذلك سابقة خطيرة تستهدف التفاوض والحوار الاجتماعي وتزيد من ازمة القطاع.

ونبهت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان” وزارة الاشراف تخطأ العنوان كل مرة سواء بنقض تعهداتها والتزاماتها او باللجوء الى القضاء للترهيب والتغطية عن فشلها وعقم سياساتها في كافة اسلاك القطاع ومؤسساته التي تعاني الامرين “مؤكدة ان سياسات الترهيب وتلفيق التهم لن تنال من عزيمة مناضلي القطاع وانها على العكس ستزيد من وحدتهم والتفافهم حول منظمتهم وجامعتهم.

ودعت كافة النقابات الاساسية والفروع الجامعية بالقطاع الى مزيد تكثيف الاجتماعات العامة وندوات الاطارات مع منظوريها من اجل تحفيزهم على انجاح المحطات النضالية القادمة بنفس العزيمة والاصرار.

يشار الى ان وزارة النقل كانت قد بادرت بعد الوقفة الاحتجاجية التي كان اعوان شركة نقل تونس قد نفذوها قبل اسابيع قليلة بساحة الحكومة بالقصبة بمقاضاة 16 مسؤولا نقابيا على راسهم الكاتب العام لجامعة النقل.