Accueilالاولىمحتجون سينيغاليون يسلمون رسالة احتجاج لسفير تونس بداكار

محتجون سينيغاليون يسلمون رسالة احتجاج لسفير تونس بداكار

سلم محتجون سينيغاليون ينشطون تحت راية حركة FRAPP رسالة احتجاج الى سفير تونس بداكار أكدوا من خلاهم رفضهم لما أسموه السياسة العنصرية التي تمارسه تونس ضد السود .

المحتجون قالوا أنهم رفضون استخامهم من قبل السلطات الحكامة في تونس كغطاء للهروب من مواجهة الأزمة الاقتصادية في تونس .

كما جاء في الرسالة ان التونسيين الذين يعبرون الى أوروبا بالألاف هدفهم ليس تغيير التركيبة الديموغرافية هناك حالهم حال السود الذين يدخلون الى تونس .

وكانت هذه الحركة المعادية للفرنسيين / الإمبريالية في إفريقيا FRAPP-France Dégage وهي حركة لديها حضورا قويا في القارة السمراء ومقرها السينيغال دعت الى مقاطعة السلع التونسية وكذلك الخطوط التونسية أيضا ويتوقع المراقبون ان تستمر المقاطعة وتزداد زخما ويخشى ان تترسخ في أذهان شعوب المنطقة.

وطالبت حركة Frapp بمقاطعة المنتجات التونسية. ردا على كلام الرئيس التونسي ، قيس سعيد ، بشأن المهاجرين من جنوب الصحراء. “ودعت Frapp في بيان لها أمس الأفارقة لمقاطعة جميع المنتجات والخدمات التونسية كأحد الردود على رهاب الدولة التونسي من الزنوج” ، أشارت الأمانة التنفيذية الوطنية لـ Frapp في بيان صحفي. في السنغال الى وجود العديد من المنتجات التونسية ، مثل زبدة الجديدة والزيت ، والكسكسي ، ومقرونة الرندة أو حتى التمر ، في الأطباق السنغالية ، خاصة خلال شهر رمضان. لكن في بيان نشرته على فيسبوك ، اعتبرت شركة سنيكو أن زبدة وزيت الجديدة من المنتجات الوطنية. وفضت الشرطة ، يوم السبت ، مظاهرة أمام السفارة التونسية في السنغال نظمها حزب التجمع من أجل الديمقراطية في السنغال. واعتقل عدة أشخاص ، بينهم النائب جاي ماريوس ساجنا ، قبل الإفراج عنهم. دعا الرئيس التونسي قيس سعيد ، في 21 فيفري، إلى “إجراءات عاجلة” ضد الهجرة غير الشرعية لمواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء ، مؤكداً أن وجودهم في تونس كان مصدر “عنف وجرائم وأعمال غير مقبولة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة