قبل عرضها بأيام : الرئيس ” ينسف ” مبادرة اتحاد الشغل

0
739

أخبار تونس -تونس

بعد أن أكد أول أمس رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي  أنّه سيتم الإعلان عن مبادرة الإنقاذ قريبًا نهاية هذا الأسبوع الجاري، أو الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 6 أفريل 2023، خلال تواجده في ولاية المنستير لإحياء الذكرى 23 لرحيل الحبيب بورقيبة، على أنّه لا حاجة لحوار وطني طالما هناك مجلس نواب الشعب.

وقال رئيس الدولة في ردّه على أسئلة الصحفيين حول مبادرة الحوار الوطنى: “إنّه إذا  كانت هناك مبادرة للحوار الوطني، فلماذا يوجد البرلمان؟.. البرلمان موجود وهناك حوار وطني، لماذا هذا الحوار؟”.

وأضاف: “الحوار يتم في البرلمان، وهي مهمة المشرع المتمثلة في المصادقة على مشاريع القوانين”.

وبخصوص تفاعل الرئيس  مع هذه المبادرة من عدمه، أبرز الطريفي أنّ المنظمات “ستعرض هذه المبادرة على السلطة التنفيذية التي نرجو أن تتمعن في المخرجات والحلول والمقترحات التي قدمناها وأن تتفاعل معها بشكل إيجابي” وفق تعبيره.

وتتضمن هذه المبادرة التي تزعمها اتحاد الشغل بمشاركة 3 منظمات وطنية جانبًا سياسيًا وجانبًا اقتصاديًا وآخر اجتماعيًا، فضلًا عن خارطة طريق للخروج من الأزمة التي تعيشها تونس، مع إجراءات عملية ملموسة سيتم عرضها على منظمات المجتمع المدني، وفق قوله.