Accueilالاولىماذا بقي من قيادات حركة النهضة

ماذا بقي من قيادات حركة النهضة

بعد قرار قاضي التحقيق صباح اليوم الخميس بايداع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بدأ جليا بعد سلسلة الاعتقالات المتلاحقة بدا جليا اليوم ان الحركة فقدت جزءا هاما من قياداتها فضلا عن الاستقالات السابق على غرار عبدالحميد الجلاصي و محمد بن سالم اللذين يقبعان في السجن الاول بسبب قضية التامر على امن الدولة والثاني لاتهامه بمحاولة اجتياز الحدود خلسة وقبلهم جميعا قدم المستشار الخاص لراشد الغنوشي لطفي زيتون عن استقالته مؤكدا انه يسعى لتشكيل حزب ولا ننسى أيضا حمادي الجبالي الذي اوقف في وقت سابق من جوان 2022 ليطلق سراحه بعد 4 ايام وهو الان على ذمة التحقيقات والأبحاث المتعلقة بشبهة غسيل أموال منسوبة لجمعية خيرية..

اما البقية المتبقية من ابرز القيادات والتي هي الاخرى تقبع حاليا في السجن فيبرز نائب رئيس الحركة علي العريض الذي أصدر في حقه أحد قضاة التحقيق يوم 20 ديسمبر 2022 بطاقة ايداع بالسجن في ما يعرف بملف تسفير المقاتلين إلى بؤر التوتر (سوريا).

ويوم 13 جانفي 2023 اعلن عن توقيف القيادي بالحركة عبد الكريم سليمان بتهمة غسيل الأموال، وهي قضية تقدِّر فيها السلطات القضائية الأموال بحوالي (30) مليون دولار.

ويوم 13 فيفري 2023 أكد المحامي والناشط السياسي سمير ديلو، إيقاف القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري من قبل قوات الامن اثر مداهمة منزله.

ويوم 19 فيفري 2023 أكد مصدر في حركة النهضة ، أن السلطات أوقفت أحمد المشرقي مدير مكتب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وصباح اليوم صدرت في حقه بطاقة ايداع بالسجن .

واليوم أكد المحامي سمير ديلو أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أكد أن عدد المتهمين في قضية التامر على امن الدولة والمتعلقة رأسا براشد الغنوشي يبلغ 12 متهما.

 

   وحسب ديلو أفان من بين المتهمين في هذه القضية 5 في حالة سراح وهم بلقاسم حسن ومحمد القوماني وعبد الله السخيري ومحمد شنيبة وموفق الكعبي- صهر الغنوشي – و4 في حالة فرار وهم ماهر زيد ورفيق عبد السلام – صهر الغنوشي -ومحمد الصامتي ومقداد الماجري.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة