Accueilالاولىروما تكشف عن وضع خطة عمل مع تونس لتكثيف الحرب ضد...

روما تكشف عن وضع خطة عمل مع تونس لتكثيف الحرب ضد المهربين

تونس – أخبار تونس

أجرى وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، مساء أمس، محادثة هاتفية طويلة ومثمرة مع وزير الداخلية التونسي كامل فقيه، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.


وأوضح أن هناك “توافقا تاما في وجهات النظر حول ضرورة مواصلة التعاون الجاري بوتيرة سريعة لمواجهة الشبكات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية التي تدير الاتجار بالبشر”.
وكشف أن “طاولة العمليات الإيطالية التونسية، التي اجتمعت في الأيام الأخيرة، وضعت خطة عمل لتكثيف الحرب ضد المهربين، وستجتمع مرة أخرى الأسبوع المقبل”

وبالأمس أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن مكالمة هاتفيّة بين وزير الدّاخليّة السيّـد كمال الفقي بنظيره الإيطالي السيّد ماتّيو بيانتيدوزيPIANTEDOSI Matteo ،حيث استعرض خلالها الوزيران واقع وآفاق علاقات التعاون وبرامج الشراكة التي تربط وزارتي داخلية البلدين لاسيما في مجالي الهجرة والجريمة المنظمة.

هـذا، وقد مثّلت المكالمة مناسبة جديدة لتأكيد الطرفين على الإرادة الصادقة والعزم الراسخ الذي يحدوهما للمضيّ قدما على درب توطيد هذه العلاقات والارتقاء بها إلى أرقى المستويات بما يعكس عمق وعراقة العلاقات التاريخية بين البلدين وخدمة لمصلحة الشعبين الصديقين.

كمـا تمّ استعراض مجهودات الطرفين لدعم قدرات الوحدات الأمنية التونسية لمكافحة الشبكات التي تنشط في مجال الاتجار بالبشر وتنظيم رحلات الهجرة غير النظامية بين البلدين حيث اتفق الوزيران على مواصلة تبادل المعلومات في هذا الشأن من اجل كشف الأطراف الضالعة في تسفير المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء ودول الساحل إلى تونس لتسهيل عبورهم على الفضاء الأوروبي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة