Accueilالاولىسبر أراء حول الانتخابات الرئاسية في تونس : فبركة غبية

سبر أراء حول الانتخابات الرئاسية في تونس : فبركة غبية

فبركة غبية قام بها مجهولون لاستطلاع للرأي حول الانتخابات الرئاسية القادمة في تونس اذ عمد من يقف وراء هذه الفبركة الى نسبتها لمؤسسة BGS البريطانية المتخصصة في مجال البيئة ولا علاقة لها بالمسائل السياسية والانتخابات واستطلاعات الرأي .

اذ تعرف هذه المؤسسة نفسها على النحو التالي ” باعتبارنا الوكالة الجيولوجية الوطنية، فإننا المزود الرائد في المملكة المتحدة للبيانات والمعلومات والمعرفة العلمية الموضوعية والموثوقة لمساعدة المجتمع على فهم أرضنا. ومن خلال العمل مع شركائنا، سنساهم في النمو الاقتصادي ومعالجة بعض أصعب المشكلات البيئية والمجتمعية. ويشمل ذلك دعم حكومة المملكة المتحدة في تحقيق هدفها المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية، وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) في الداخل والخارج، وجعل المجتمعات أكثر أمانًا وقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية “

وجاء في سبر الأراء المزيف والمنسوب لمؤسسة GBS التنويه التالي “تم عرض هذه الإحصائية التي تم إرسالها في أوت 2023 ونشرت في الشهر التالي، نوايا التصويت للمرشح للانتخابات الرئاسية 2024 في تونس بعد 63.2% (مقابل 65% في فيفري 2023) من استطلاعات الرأي التي شملت 1337 فردًا (الفئة العمرية 20-65 عامًا) .
وبحسب الاستطلاع، فإن الرئيس الحالي قيس سعيد سيكون من بين المرشحين بنسبة تزيد عن 21% من نوايا التصويت (بانخفاض 3 نقاط مقارنة بشهر فيفري 2023).
ومن بين المرشحين الآخرين الذين يمكن أن يتولىوا مقاليد الرئاسة (بصعوبة) صافي سعيد بنسبة 11% (+2 نقطة مقابل فيفري 2023) من الأصوات وعبير موسي (8%) مع ركود ملحوظ مقارنة بالتقرير الأخير.

وحسب مفبركي هذا الاستطلاع جاءت النتيجة على النحو التالي

قيس سعيد: 20.9%
صافي سعيد: 11.2%
عبير موسي: 7.9%
فاضل عبد الكافي: 4.2%
ألفة غرسلي الحميدي 4%
نجيب أحمد الشابي 3.4%
محمد كريم الغربي : 3.1%
محمد منصف المرزوقي: 1.8%
ناجي جلول: 0.7%
لا اجابة: 4.9%
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة