Accueilالاولىحفتر ينوه بقرار قيس سعيد

حفتر ينوه بقرار قيس سعيد

تونس – أخبار تونس

أعلن القائد العام لقوات «القيادة العامة»، المشير خليفة حفتر، إصدار تعليمات فورية بتسخير الإمكانات وتوفير الدعم اللازم، «بما في ذلك التجهيزات الطبية العاجلة والإيواء للمتضررين»، في المناطق والمدن والقرى في الجبل الأخضر جراء الأمطار الغزيرة. وقدم الشكر إلى دول عربية قال إنها أرسلت مساعدات عاجلة.

وأعرب حفتر، في كلمة مساء اليوم الإثنين، عن تعازيه لأسر الضحايا. وأشار إلى أن «هذه الكارثة النادرة في تاريخ ليبيا المناخي أسفرت عن وفاة الآلاف وإصابة الآلاف الآخرين، وما زال البحث جاريا عن المفقودين»، مشيدا بتمكن فرق البحث والإنقاذ من إنقاذ عدد من العالقين تحت الأنقاض.

وأمر حفتر بتخصيص «الإمكانات الطبية والعسكرية جميعها، لدعم المتضررين ونقل الجرحى إلى المستشفيات». وطالب الحكومة بتشكيل لجان من أجل تقويم الأضرار والخسائر، و«ضرورة البدء الفوري في إعادة رصف الطرق المدمرة». كما طالب بتخصيص «التمويل اللازم لهذه المهمة من قِبل كل الجهات الرسمية، خاصة مصرف ليبيا المركزي».

حفتر يشكر دولا عربية قدمت مساعدات عاجلة
لفت المشير خليفة حفتر إلى توفير تونس ومصر والإمارات والأردن مساعدات عاجلة، لمواجهة آثار السيول التي ضربت المنطقة الشرقية، متقدما بالشكر لهذه الدول على استجابتها السريعة.

وقال حفتر، في كلمة مسجلة بثتها صفحة القيادة العامة على «فيسبوك»، إن الإمارات العربية المتحدة أرسلت مساعدات إغاثية وفرق إنقاذ، وصلت مبكراً وبدأت فعليا المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى إرسال مصر فرق إنقاذ وأطباء. كما وجه ملك الأردن، عبدالله الثاني، بإرسال مساعدات عاجلة.

وأضاف أن الرئيس التونسي قيس سعيد أذن بتسخير الإمكانات البشرية والمادية، للإسهام في مواجهة الآثار الناجمة عن هذه الفيضانات، وتعزيز جهود البحث والإنقاذ، لافتا إلى أن عديد الدول الأخرى أبدت استعدادها لإرسال المعدات الطبية وفرق الإنقاذ والمساندة.

واختتم حفتر كلمته: «باسم الشعب الليبي، نتقدم لإخوتنا وأشقائنا في هذه الدول العربية بالشكر على هذه المواقف النبيلة، وعلى استجابتهم السريعة، وتقديمهم الدعم والعون والمساعدة لأشقائهم في ليبيا».

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة