Accueilالاولىقدم من صفاقس : انقلاب قارب مهاجرين قبالة السواحل الايطالية

قدم من صفاقس : انقلاب قارب مهاجرين قبالة السواحل الايطالية

أخبار تونس – تونس

 نقلت منظمة إنسانية عن مجموعة من الناجين، قولهم إن هناك حوالي 40 شخصاً في عداد المفقودين في عرض البحر الأبيض المتوسط، ​​بعد حادث انقلاب قارب معدني انطلقوا على متنه من صفاقس التونسية.

وقالت باولا غاييس، منسقة الاتصالات على متن سفينة “نادر” الشراعية التابعة لمنظمة (ريسكشِپ) غير الحكومية الألمانية، التي رست صباح أمس الاثنين على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقليّة، إن “الأشخاص الـ40 الذين أنقذهم طاقمنا، أخبرونا أنهم رأوا حوالي 40 شخصاً في الماء قبل ساعات قليلة من وصولنا، بعد انقلاب قاربهم وصراخ الناس طلباً للنجدة”.

وذكرت غاييس، أن “المهاجرين الذين أنقذناهم، كان بإمكانهم أيضاً التعرف على بعض الأشخاص الذين سقطوا في البحر، لأن القارب الغارق غادر صفاقس قبل وقت قصير من انطلاقهم”. وأشارت إلى أنه “أوضحوا، أنه لم تكن هناك أية مساعدة في الأفق، وقد توجب علينا أن نتركهم في الماء”.

وأضافت الناشطة الإنسانية، أن “طاقمنا أبلغ المعلومات عن غرق قارب المهاجرين مرارًا وتكرارًا للسلطات المختصة والسفن في المنطقة مع طلب الشروع بعملية بحث منسق”، وقد “توجهت طائرة الاستطلاع (Osprey 2) التابعة لوكالة فرونتكس الأوروبية وسفينة منظمة (Sea Punk 1) غير الحكومية للبحث عن حطام القارب، لكن دون جدوى”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة