Accueilالاولىميلوني تحمل معها تونس الى قطر

ميلوني تحمل معها تونس الى قطر

بعد عودتها من قمة مجموعة العشرين في الهند، توقفت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الايطالية في زيارة سياسية إلىالدوحة بهدف بدء علاقة شخصية مع الأمير الذي زار إيطاليا عدة مرات في الفترة الماضية.

و حسب وكالة نوفا الايطالية لقيت ميلوني في قطر ترحيبا حارا، حيث ناقشت مع نظرائها القطريين ظاهرة الهجرة، ومساعدة دول العبور ومساعدة الدول التي يأتي منها المهاجرون، وتونس.

كما تم خلال المحادثات تناول الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الدقيق في لبنان، حيث تشارك إيطاليا في مهمة التدخل التابعة للأمم المتحدة “يونيفيل” والمهمة العسكرية الثنائية “ميبيل”. علاوة على ذلك، في لبنان تتلاقى مصالح إيني وقطر للطاقة، حيث تشاركان في الكونسورتيوم الذي تديره شركة توتال إنيرجي للتنقيب في المنطقة رقم 9 في المياه البحرية اللبنانية.

فيما يتعلق بالتعاون بين إيني وقطر للطاقة، تجدر الإشارة إلى أنه منذ ما يزيد قليلاً عن عام تم اختيار شركة سان دوناتو ميلانيزي كشريك دولي جديد لتوسيع مشروع North Field East (nfe)، وهو أكبر مشروع في العالم. من الغاز الطبيعي المسال. ولا تقتصر آفاق التعاون على قطر فحسب، بل أيضا في دول ثالثة، فضلا عن تصدير الغاز الطبيعي المسال، الذي تعد الدولة العربية المنتج الرئيسي له. وأخيراً، تم خلال المحادثات إعطاء مساحة للتعاون في قطاعات الدفاع والاستثمارات أيضاً في قطاع العقارات. لقد كانت زيارة مليئة بالمحتوى الذي يمكن أن يكون له تكملة في مجالات مختلفة في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة