Accueilالاولىبلجيكا : إيقاف مشتبه به في تسليم السلاح للإرهابي عبد السلام لسود

بلجيكا : إيقاف مشتبه به في تسليم السلاح للإرهابي عبد السلام لسود

أخبار دولية – بلجيكا

أكد مكتب المدعي العام الاتحادي في بلجيكا أن “ المحققين سيقومون اليوم خلال النهار باستجواب مشتبه فيه حول احتمال تورطه في السلاح الذي استخدمه التونسي عبد السلام لسود .

وسيقرر قاضي التحقيق لاحقًا ما إذا كان سيتم تقديم هذا الشخص أمامه وما إذا كان سيتم إصدار مذكرة توقيف في نهاية المطاف.

وكان عبد السلام لسود.، منفذ الهجوم الذي وقع يوم الاثنين الماضي في بروكسل، يحمل سلاحا اليا . واستخدم الرجل سلاحاً حربياً لتنفيذ هجومه الذي أودى بحياة شخصين. على الرغم من أن العديد من شهود العيان ذكروا بندقية AK-47 (أو كلاشينكوف)، إلا أنها كانت أقرب إلى بندقية AR-15، المستخدمة على نطاق واسع في الولايات المتحدة في عمليات القتل الجماعي.

كيف تمكن عبد السلام ل. من تجهيز نفسه بمثل هذه المعدات؟ “إن AR-15 هي بندقية هجومية كلاسيكية وفتاكة للغاية.

إنه بالفعل سلاح نجده في الولايات المتحدة، ولكن هناك أيضًا مصنعون في أوروبا. يوضح يانيك كيو، مدير GRIP، وهي مجموعة أبحاث ومعلومات حول السلام والأمن، “إنه سلاح ينتشر بسهولة تامة في جميع أنحاء العالم”.
ووفقاً لـ Het Laatste Nieuws، فإن الاستجواب يهدف إلى تحديد ما إذا كان هذا الرجل مرتبطاً بالسلاح، AR-15، الذي تم استخدامه في 15 أكتوبر.

لم يتم إثبات أو إثبات أي شيء حتى الآن. هذا السلاح هو في مركز التحقيق. تحظى بشعبية كبيرة، فهي أخف وزنا وأكثر موثوقية وأسهل في الاستخدام من الكلاشينكوف. الأمر الذي يثير قلق السلطات حتماً لأنه أصبح من السهل بشكل متزايد الحصول عليه في بلدنا.

يريد المحققون معرفة كيف حصل على هذا السلاح شبه الآلي. هناك شيء واحد مؤكد: لقد حصل عليها بطريقة غير قانونية.

ويوم أمس أعلن مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب في فرنسا، أن قاضي التحقيق الباريسي وجه الاتهام إلى شخصين اخرين على علاقة بجريمة بروكسيل .

ووجهت إلى المشتبه بهما تهم الارتباط الإرهابي الإجرامي والتواطؤ في القتل فيما يتعلق بمشروع إرهابي، ثم تم وضعهما في الحبس الاحتياطي.

وأضافت مصادر مطلعة على القضية أن المتهمين، وكلاهما تونسي، يبلغ عمرهما حوالي الأربعين وحوالي الخمسين.

وأكد محاميه سليمان الركروكي لوكالة فرانس برس أن الرجل الأربعيني “الذي يعيش في فرنسا منذ نحو عشرين عاما” “ينفي رسميا” هذه الاتهامات.

“ليس له علاقة بالهجوم” وأصر على أن المهاجم “صديق يعرفه منذ فترة طويلة، ولم ير منه أي علامة على التطرف. لم يكن يتخيل أبدا مثل هذا الفعل”. عند الاتصال بمحامي السيدة بيير هنري بارت ولويز هينون، البالغة من العمر خمسين عامًا، لم ترغب في التعليق.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة