Accueilالاولىكان يخطط لعملية دهس بشاحنة : إيقاف داعشي وسط ألمانيا

كان يخطط لعملية دهس بشاحنة : إيقاف داعشي وسط ألمانيا

أخبار دولية – ألمانيا

أعلن مكتب المدعي العام في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا اليوم الأربعاء عن اصدار بطاقة ايداع بحق متطرف من أصحاب السوابق لاتهامه بالتخطيط لشن هجمات على مظاهرات مؤيدة لإسرائيل.

ويُعْتَقَد أن الرجل29/ عاما/ وهو ألماني مصري يدعى طارق .س قال لشريك دردشة في سوريا إنه على استعداد لارتكاب هجوم ذي دوافع إرهابية على مظاهرة مؤيدة لإسرائيل.

كان وزير داخلية ولاية شمال الراين ويستفاليا (عاصمتها دوسلدورف) هربرت رويل أعلن أن الرجل كان يستعلم عن أهداف هجوم ” لها علاقة بمظاهرات مؤيدة لإسرائيل”.

وكان مكتب الادعاء العام أعلن أن هناك شواهد تفيد بأن المتهم ” كان على اتصال بطريقة تقع تحت طائلة القانون” مع شخص في الخارج.

كان الرجل صدر بحقه حكم بالسجن لمدة خمسة أعوام من قبل المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف عام 2017 لإدانته بالانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”؛ وأمضى الرجل مدة العقوبة بالكامل.

كانت قوات خاصة تابعة للشرطة في مدينة دويسبورج غربي ألمانيا اعتقلت شخصا إسلامويا خطرا حيث أفادت الشرطة مساء أمس الثلاثاء بأنها كانت تلقت في وقت سابق “معلومات عن وجود سيناريو هجوم محتمل” لدى الرجل.

وشارك في عملية القبض على الرجل المركز المشترك لمكافحة الإرهاب التابع لكل من الحكومة الاتحادية والولايات.

وبحسب أجهزة أمنية، هناك معلومات تفيد بأن الرجل29/ عاما/ كان يعتزم مداهمة “فعالية إسرائيلية” بشاحنة.

وكان الرجل ظهر كمقاتل تابع لتنظيم الدولة في فيديوهات دعائية مختلفة قبل سنوات، لكن لا يزال من غير الواضح بعد ما إذا كان شارك فعليا في معارك في سوريا.

وكان حكم السجن صدر على الرجل المنحدر من مدينة بيليفيلد في السادس من أفريل عام 2017 ويُعْتَقَد أنه اعتنق الفكر المتشدد في عام 2012 مع انضمامه للتيار السلفي في مدينة هرفورد.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة