Accueilالاولىعلى هامش القمة الأوروبية : تاياني يتمسك بقوة بالاتفاق مع تونس

على هامش القمة الأوروبية : تاياني يتمسك بقوة بالاتفاق مع تونس

أخبار دولية – إيطاليا

” نحن بحاجة إلى سياسة أوروبية للدفاع عن الحدود الخارجية, صرح بذلك وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني خلال تصريح صحفي خلال اجتماع مجموعة حزب الشعب الأوروبي في بروكسل على هامش القمة الأوروبية المنعقدة اليوم.

“إذا أردنا منع إغلاق منطقة شنغن، فيجب علينا أن نعمل على ضمان عدم دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى الحدود الخارجية لأوروبا. لقد اضطررنا، مثل الدول الأخرى، إلى تعليق شنغن مؤقتًا لأسباب أمنية. أفكر في الحدود بين البلدين”. وأضاف: “في إيطاليا وسلوفينيا، على وجه التحديد لأنه قد تكون هناك ضوابط أكثر صرامة على الأشخاص الذين يصلون عبر طريق البلقان”.

وأضاف: “إذا تم تعزيز الضوابط الخارجية، فمن الواضح أن الضوابط الداخلية ستكون أقل ضرورة، لكننا نريد من جميع الدول الأوروبية أن تدرك هذه الحالة الطارئة وتساعد دولًا مثل إيطاليا، التي لديها سبعة آلاف كيلومتر من السواحل، على الحماية من الهجرة غير الشرعية”.

أضاف. “لقد أيدنا بقوة الاتفاق مع تونس. اليوم هناك انخفاض قوي في عمليات المغادرة من تونس وليبيا، لقد حققنا نتائج مهمة. لكنها لا يمكن أن تكون نتائج مؤقتة، نحن بحاجة إلى نتائج تعمل على استقرار الوضع. ولهذا السبب نحتاج إلى اتفاق أوروبي حول سياسة الهجرة “

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة