يطالبون زيلنسكي بتقديم تنازلات لروسيا : الأمريكيون والأوروبيون يستعدون لرفع الراية البيضاء في أوكرانيا

0
568

المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون يناقشون موضوع مفاوضات السلام مع أوكرانيا تضمنت المحادثات الخطوط العريضة لما قد تحتاج أوكرانيا إلى التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق مع روسيا حسب تقرير إن بي سي نيوز .

بدأ المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون التحدث بهدوء مع الحكومة الأوكرانية حول ما قد تنطوي عليه مفاوضات السلام المحتملة مع روسيا لإنهاء الحرب، وفقًا لمسؤول أمريكي كبير حالي ومسؤول أمريكي كبير سابق مطلع على المناقشات.

وقال المسؤولون إن المحادثات تضمنت الخطوط العريضة للغاية لما قد تحتاج أوكرانيا إلى التخلي عنه للتوصل إلى اتفاق. وقال المسؤولون إن بعض المحادثات، التي وصفت بأنها حساسة، جرت الشهر الماضي خلال اجتماع لممثلي أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا، بما في ذلك أعضاء الناتو، المعروفة باسم مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية.

كما تابع المسؤولون إن هذه المحادثات بدأت وسط مخاوف بين المسؤولين الأميركيين والأوروبيين من أن الحرب وصلت إلى طريق مسدود وبشأن القدرة على مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا.

مسؤولو إدارة بايدن يشعرون بالقلق أيضًا من نفاد القوات في أوكرانيا، في حين أن لدى روسيا إمدادات لا نهاية لها على ما يبدو. وتكافح أوكرانيا أيضًا من أجل التجنيد وشهدت مؤخرًا احتجاجات عامة حول بعض متطلبات التجنيد المفتوحة التي فرضها الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

هناك عدم ارتياح في الإدارة الأمريكية إزاء قلة الاهتمام العام الذي حظيت به الحرب في أوكرانيا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس قبل شهر تقريبا. وتخشى أن هذا التحول قد يجعل تأمين مساعدات إضافية لكييف أكثر صعوبة.

بدأ بعض المسؤولين العسكريين الأمريكيين بشكل خاص في استخدام مصطلح “الجمود” لوصف المعركة الحالية في أوكرانيا، حيث يقول البعض إن الأمر قد يقتصر على الجانب الذي يمكنه الاحتفاظ بقوة عسكرية لأطول فترة. ولا يحرز أي من الجانبين خطوات كبيرة في ساحة المعركة، التي يصفها بعض المسؤولين الأميركيين الآن بأنها حرب البوصات.

قال مسؤولان أميركيان إن إدارة بايدن ليس لديها أي مؤشر على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد للتفاوض مع أوكرانيا.

كان التقدم في الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا بطيئاً للغاية، وتتلاشى الآمال في أن تحقق أوكرانيا تقدماً كبيراً، بما في ذلك الوصول إلى الساحل بالقرب من الخطوط الأمامية لروسيا. https://nbcnews.com/news/world/us-european-officials-broach-topic-peace-negotiations-ukraine-sources-rcna123628