بداية من 6 أكتوبر القادم : إجراءات أمنية جديدة في مطارات ومحطات القطار للمسافرين إلى فضاء شنغن

0
63

في 6 أكتوبر المقبل من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ نظام الدخول والخروج الآلي الجديد للاتحاد الأوروبي (EES) المخصص لمواطني الدول الثالثة الذين يسافرون إلى الاتحاد الأوروبي.
“أنا قلق أيضًا، وأخشى المشاكل.” لم يخف باتريس فيرغريت، وزير النقل، مخاوفه بشأن تطبيق نظام الدخول والخروج الآلي الجديد (EES) في 6 أكتوبر في المطارات الفرنسية (ولكن أيضًا في محطات القطار).

وخلال المؤتمر السنوي لفنام (الاتحاد الوطني للطيران ومهنه) هذا الأسبوع ، ردد نفس المخاوف التي عبر عنها القطاع.

وقال واضعو البرنامج أنه و”لزيادة الأمن في أوروبا ، سيستخدم الاتحاد الأوروبي نظام دخول وخروج جديد على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي منطقة شنغن. يسمى هذا النظام EES ، والذي يرمز إلى نظام الدخول والخروج.

EES هو نظام آلي سيستخدمه الاتحاد الأوروبي للمراقبة التلقائية للمعابر الحدودية من قبل مواطني الدول الثالثة (خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا).

وظيفة EES
تتمثل مهمة النظام في جمع البيانات عن المعابر الحدودية لمواطني الدول الثالثة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وإلغاء ختم جواز السفر. تتضمن البيانات التي تم جمعها ، من بين أشياء أخرى ، اسم المسافر وتاريخ ميلاده ، بالإضافة إلى تواريخ الدخول والخروج من / إلى الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى نقاط البيانات الأبجدية الرقمية هذه ، من المخطط تخزين بيانات المقاييس الحيوية مثل الصور وبصمات الأصابع الأربعة.

أدى العدد المتزايد من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يدخلون منطقة شنغن وزيادة المشاكل الأمنية على الحدود الخارجية إلى تطوير قواعد جديدة لإدارة الحدود الخارجية لمنطقة شنغن.
يسجل نظام الدخول / الخروج الجديد (EES) معلومات حول الدخول والخروج ورفض دخول المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي ، وكلاهما من متطلبات التأشيرة اعتبارا من معفاة من التأشيرة مسافرين.

وقال واضعو هذا البرنامج أنه “سيعمل هذا النظام على تسريع وتحسين الضوابط الحدودية لأنه يستبدل ختم جواز السفر بنظام إلكتروني يخزن بيانات المسافر. يجب أن يسهل النظام تحديد الأشخاص الذين تجاوزوا مدة الإقامة أو اكتشاف الاحتيال في الهوية. يجب أن تضمن EES احترام المدة المصرح بها للإقامة في منطقة شنغن (90 يومًا من 180 يومًا).”