Accueilالاولىسجنت بتهمتي "التآمر على سلطة الدولة" و" التآمر على سلطة الجيش" :...

سجنت بتهمتي “التآمر على سلطة الدولة” و” التآمر على سلطة الجيش” : الرئيس تبون يلتقي لويزة حنون

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون اليوم الإثنين الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون. 

وحسب بيان رئاسة الجمهورة اللقاء جاء في إطار المشاورات السياسية التي يجريها رئيس الجمهورية.

وعقب اللقاء مع رئيس الجمهورية قالت الامينة العامة لحزب العمال انها تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى قضايا جوهرية  وعلى رأس حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني التي يمارسها الصهاينة  وتعقيداتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضافت لويزة حنون أنه تم الطرق إلى الوضع الداخلي في البلاد من كل الجوانب السياسي والإقتصادي وكذا الإجتماعي.

محكمة استئناف عسكرية أقرت يوم الاثنين أحكاما بالسجن 15 عاما بحق مديرين سابقين للمخابرات وشقيق للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة بتهمة التآمر على الجيش وسلطة الدولة.

ومحمد مدين وعثمان طرطاق وسعيد بوتفليقة محبوسون منذ مايو أيار، بعد أسابيع من الاحتجاجات الحاشدة التي طالبت برحيل النخبة الحاكمة ومحاكمة المسؤولين عن الفساد.

وقضت محكمة الاستئناف في البليدة جنوبي الجزائر العاصمة بسجن لويزة حنون زعيمة حزب العمال تسعة أشهر، مخففة بذلك حكم المحكمة الابتدائية بسجنها 15 عاما إلى جانب مدين وطرطاق وبوتفليقة، والذي صدر في سبتمبر وقضت حنون كامل محكوميتها .

وطعنت هيئة الدفاع عن حنون في الحكم الصادر ضدها عن تهمة “عدم التبليغ عن جناية”، معتبرة في نفس الوقت أن هذا الحكم دليل على براءتها من التهمتين الخطيرتين “التآمر على سلطة الدولة”، و” التآمر على سلطة الجيش” التي تم إدانتها على أساسهما بـ15 سنة سجنا نافذا من قبل المحكمة العسكرية في 25 سبتمبر 2019.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة