Accueilالاولىحركة النهضة تصدر بيانا حول نتائج الإنتخابات المحلية

حركة النهضة تصدر بيانا حول نتائج الإنتخابات المحلية

أصدرت حركة النهضة مساء اليوم الاثنين بيانا حول الانتخابات المحلية التي جرت أمس وجاء في البلاغ أنه “بعد أن كانت بلادنا تفخر بانتخاباتها والتي تتالت منذ ثورة 17 ديسمبر – 14 جانفي، ثورة الحرية والكرامة التي وضعت حدا لتزييف إرادة الشعب وقطعت خلالها بلادُنا مع الأرقام القياسية العالية والنسب التي توحي بالمبايعة وتوهم بالإجماع حول السلطة ورموزها.

وأضاف البيان أنه “بعد أن احتلت بلادنا موقعا متقدما، خلال عشريّة الحريات، ضمن نادي البلدان الديمقراطية وصار شعبنا رائد الأمم التائقة للتحرر والسيادة والحرية، بعد كلّ ذلك، عادت تونس إثر انقلاب 25 جويلية 2021 لتجدّد عهدها مع طمس إرادة شعبنا وإجراء الانتخابات تلو الأخرى في ظلّ إعراض تامّ من التونسيين والتونسيات. لقد أعلنت مساء أمس الأحد هيئة الانتخابات عن النتائج النهائية للدورة الأولى للانتخابات المحلية التي تمثل اكتمال الدائرة للمشروع الشخصي والمسار السياسي الذي فرضه إنقلاب الخامس والعشرين من جويلية، وأثبتت النتائج الرسمية المعلنة أن نسبة المشاركة تقارب عُشُر الناخبين، وأنّ تسعة أعشار الشعب التونسي كانوا مقاطعين أو لامبالين، وهو ما صدّق توقّعاتنا بأنّ هذه الإنتخابات لا تمثّل حدَثا وأنّ شعبنا لا يعقد عليها أملاً وأنّه سيواجهها بالتجاهل واللاّمبالاة. وبعد أن باحت هذه الإنتخابات بما كان منتظَراً، فإن حركة النهضة

: 1 – تؤكّد أنّ سلطة الإنقلاب مصرّة على تكرار الفشل، والمواصلة في نهج العزلة والانفراد، وفرض مسار لا يحظى إلا بدعم أقلية غير قادرة على إدارة الدولة فضلا عن نيل ثقة المواطنين.

2 – تعتبر النتائج المصرّح بها إثباتا لعدم شرعية هذه المجالس وعدم تمثيلها لإرادة الغالبية العظمى من الشعب التونسي وفشلا ذريعا في تعبئة الرأي العام لصالح المشروع السياسي للسلطة.

3 – تعتبر إعراض المواطنين عن الانتخابات ومقاطعتها بالنسبة العالية المعلنَة رفضًا للانخراط في المسار السياسي للسلطة الذي لم يعدْ يحظى بالتأييد حتى من قِبل جزءٍ ممّن كانوا محسوبين على الموالاة، ورفضًا من أبناء وبنات شعبنا للتورّط في شهادة زور وإعطاء شرعية لمَن لا يستحقّها.

4 – تؤكّد أنّ مواطنينا الذين اضطرّتهم السياسات الفاشلة لسلطة 25 جويلية للوقوف في الطوابير الطويلة أمام المخابز والمساحات التجارية للحصول على الرغيف وعلى المواد الأساسية لن يتسابقوا للإقتراع في ظلّ نظام يدمّر مكاسب ثورتهم ويقتل فيهم الأمل والثقة في المستقبل.”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة