Accueilالاولىقاضية أمريكية تنشر قائمة مورطين في فضيحة جنسية كبرى : من بينهم...

قاضية أمريكية تنشر قائمة مورطين في فضيحة جنسية كبرى : من بينهم ترامب وكلينتون والأمير أندرو وغيرهم

أخيراً، تم تمييز البعض عندما أنكروا الالتقاء مع جيفري إبستين، هذا الأمريكي الثري المتهم بالاتجار الجنسي بالقاصرين والولع الجنسي بالأطفال. وبموجب قرار محكمة مانهاتن الفيدرالية المؤرخ في 18 ديسمبر، تم نشر أربعين وثيقة قضائية تتعلق بشكوى تشهير مدنية يعود تاريخها إلى عام 2016 مساء الأربعاء. وسيتم إضافة الآخرين في الأسابيع المقبلة.

لو لم يشنق نفسه في زنزانته، لكان من الممكن أن يُحكم على إبستاين بالسجن لعقود. كان من الممكن أن تكشف المحاكمة عن شهية دانتي لهذا الرجل، الذي لم يكن ثريًا بشكل لا يصدق ولم يحظ بتغطية إعلامية كبيرة، والذي قام – بمساعدة شريكته السابقة غيسلين ماكسويل، المحكوم عليها بالسجن لمدة 20 عامًا لهذا السبب – بتجنيد فتيات صغيرات لتقديم خدمات جنسية للأصدقاء.

لكن لمن؟ وليس من المستغرب، من خلال مسح 940 صفحة من الوثائق “غير المختومة”، أن نصادف الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون – الذي كانت صداقته مع إبستين معروفة والذي لم يتهم بارتكاب أي مخالفات – والأمير أندرو، المعروف أنه متهم بارتكاب جرائم ممارسة الجنس مع مدلكات إبستين، وعلى الرغم من أنه ينفي ذلك، فقد عقد اتفاقًا ماليًا مع إحدى الضحايا، فيرجينيا جيوفري، لإغلاق الإجراءات. تصف إفادة من جوانا سيوبيرج، نُشرت لأول مرة، كيف لمس الأمير أندرو مازحا صدرها حين كانت تبلغ من العمر 17 عاما. وفي مقال آخر، تقول إنها التقت ذات مرة بمايكل جاكسون في منزل إبستين في بالم بيتش، فلوريدا، دون أن يحدث أي شيء مع أيقونة البوب ​​الراحل والمثير للجدل الآن.

تحتوي الوثائق أيضًا على إشارات عديدة إلى جان لوك برونيل، وكيل عرض الأزياء الفرنسي المقرب من إبستين الذي انتحر في السجن قبل محاكمته بتهمة اغتصاب قاصرين. ادعت فيرجينيا جيوفري أن ماكسويل وإبستاين أمراها بممارسة الجنس معه، وكذلك مع، كما قرأنا في جلسات الاستماع والمحاضر المنشورة، زعيم الأغلبية السابق في مجلس الشيوخ جورج ميتشل، ومدير ملياردير صندوق التحوط جلين دوبين، أو حتى بيل ريتشاردسون، الحاكم والسفير السابق، الملقب بـ”إنديانا جونز الدبلوماسية”، والذي توفي في سبتمبر الماضي.

كما يظهر -دون أن يتهم بأي شيء- دونالد ترامب، والممثلون كيت بلانشيت، وليوناردو دي كابريو، وكاميرون دياز، وبروس ويليس، وكيفن سبيسي، والنجم الساحر ديفيد كوبرفيلد، وعارضة الأزياء ناعومي كامبل، ونائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور، أو الفيزيائي ستيفن هوكينج.

منذ اعتقاله في يوليو 2019، لدى عودته من فرنسا، وانتحاره في الشهر التالي، سعت الصحافة الأميركية جاهدة إلى الكشف عن شبكة الصداقات والاهتمامات المنسوجة على مدى عقود، لا سيما في قصره في مانهاتن، منزله في بالم بيتش، في نيويورك. جزيرته الخاصة ليتل سانت جيمس، في جزر فيرجن الأمريكية، وكذلك على متن طائرته، التي أطلق عليها المضيفون لقب “لوليتا إكسبرس”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة