Accueilالاولىالحلف الأطلسي يوقع عقود ذخيرة بقيمة 1.2 مليار دولار

الحلف الأطلسي يوقع عقود ذخيرة بقيمة 1.2 مليار دولار

أكمل الأمين العام يانس ستولتنبرغ والمديرة العامة لوكالة الدعم والمشتريات التابعة لحلف شمال الأطلسي (NSPA) ستايسي كامينغز توقيع عقود لشراء حوالي 220 ألف قذيفة مدفعية عيار 155 ملم بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي.

ونقل بيان للحلف صدر اليوم الثلاثاء بهذا الصدد عن ستولتنبرغ القول إن “هذا يدل على أن هياكل الناتو المجربة والمختبرة للمشتريات المشتركة تؤتي ثمارها”. وأضاف: “لقد أصبحت حرب روسيا في أوكرانيا معركة من أجل الذخيرة، لذا من المهم أن يقوم الحلفاء بإعادة ملء مخزوناتهم، بينما نواصل دعم أوكرانيا”.

وأشار البيان إلى أنه “منذ أن وافق قادة الحلفاء على خطة عمل الإنتاج الدفاعي للناتو في جويلية 2023، وافقت وكالة الدعم والمشتريات على عقود ذخيرة تبلغ قيمتها حوالي 10 مليارات دولار”.

وتشمل المشتريات الأخيرة “عقدًا بقيمة 5.5 مليار دولار لشراء 1000 صاروخ باتريوت و4 مليارات دولار لشراء مدفعية 155 ملم وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وذخائر الدبابات. وفي نوفمبر 2023، اختارت وكالة المشتريات التابعة لحلف الناتو أيضًا شراء ست طائرات من طراز E-7A Wedgetail بعقد سيتم توقيعه في عام 2024”.

ولفت البيان إلى أن “هذه العقود القياسية تُظهر قدرة صناعة الدفاع عبر الأطلسي على تعزيز الردع والدفاع لدى الحلف ودعم أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة