Accueilالاولىعميد المحامين : المرسوم 54 خطر على الأمن العام

عميد المحامين : المرسوم 54 خطر على الأمن العام

اعتبر عميد المحامين حاتم المزيو: أن ”المرسوم 54 هو خطأ كبير وهذا ما قلناه دائما .. هذا مرسوم سيء الذكر فهو فصولا خطيرة على الحريات.. إذاأردنا السير في مسار ديمقراطي “ما لازمش نمشيو في صوت فقط..”

مزيو شدد على أن هذا المرسوم خطير ومقلق.. ولا يجب حجز هواتف الناس ثم التثبت في محتواها ثم نقرر . هذا خطير ونرفضه .. واذا ما استمرت هذه الأخطاء مع الأزمات الاقتصادية والاجتماعية..فهذا سيطال الأمن العام…’

مزيو قال خلال حضوره اليوم ضمن برنامج ميدي شو ‘رميان الناس في الحبوسات وإيقافهم ماهوش هدف.. فما مبدأ الملاءمة موش كل شي يمشي للجزائي.. في الصحافة حتى كان صحفي غلط فما أطر يتحاسب فيها…”

على صعيد اخر قال مزيو ”هناك استهداف للمحامين منذ سنوات.. والمحامي يجب أن يكون حرا.. المحامي الذي لا يملك صوتا حرا عليه أن يبحث عن مهنة أخرى … “والمحامين يعيشوا تضييقات.. وهذا يأثر على نفسية والجو العام في المحاماة..”

‘أنا لا أفرّق بين زملائي مهما كانت انتماءاتهم… اذا كانت هناك عريضة تطالب بإطلاق سراح محامي فستكون دعوة لإطلاق سراح كل المحامين.. وأنا أدعو إلى إطلاق سراح كل من طال نشر قضيتهم وأبحاثهم.. ليس من المعقول أن يبقى في السجن في ايقاف تحفظي.. هذا حتى الرئيس يقول فيه…”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة