كأس فخامة رئيس الجمهورية : عودة التسمية القديمة لكأس تونس ؟

0
425

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن موعد إجراء عملية سحب قرعة الدور التمهيدي الثالث لكأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك الجمعة 9 فيفري 2023 بداية من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بمقر الجامعة.

كما قررت الجامعة أن تدور مباراة الدور النهائي يوم 30 جوان القادم.

وتشارك في هذا الدور الأندية المتأهلة بكل من الرابطة المحترفة الثانية والهواة مستوى أول والهواة مستوى ثان والرابطات الجهوية.

وحسب بلاغها الأربعاء 7 فيفري فإن الجامعة التونسية لكرة القدم قد عادت إلى التسمية القديمة لمسابقة كأس تونس، وهي “كأس فخامة رئيس الجمهورية”.
وبذلك تكون جامعة كرة القدم قد تخلّت عن السنّة التي اعتمدتها في السنوات الأخيرة، بتسمية المسابقة كل سنة باسم زعيم من زعماء تونس السابقين، على غرار كأس الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وكأس فرحات حشّاد، وكأس صالح بن يوسف وكأس الحبيب بورقيبة.
ودأبت الجامعة على لعب الدور النهائي في مسقط رأس الزعيم الذي سُميت باسمه المسابقة في ذلك العام، حيث لُعب النهائي في جربة والمنستير وصفاقس.

وتقول بعض المصادر إن رئيس الجمهورية قيس سعيّد غير راض عن تغيير مسمى كأس تونس وهو ما يفسر عدم حضوره المباراة النهائية للمسابقة.

ويأتي قرار الجامعة في وقت تعمل فيه على بعض التغييرات في إطار الاستعداد لمرحلة جديدة، ما بعد رئيسها وديع الجريء السجين في قضية رفعتها ضده وزارة الشباب والرياضة.