Accueilالاولىالمغرب : ماهي المدن التي ستحتضن نهائيات كأس العالم 2030

المغرب : ماهي المدن التي ستحتضن نهائيات كأس العالم 2030

أخبار رياضة – المغرب

رشح المغرب، مبدئيا، 6 مدن لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030، ويتعلق الأمر بأكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة، في انتظار الحسم النهائي بعد الاتفاق مع الطرفين الإسباني والبرتغالي على التقسيم العددي والجغرافي لمباريات “المونديال”.

وتواصل اللجنة المغربية لكأس العالم 2030 عملها التحضيري لاحتضان نهائيات “المونديال” ما بعد القادم، وذلك بالانخراط في مجموعة من الاجتماعات والجولات الجهوية بالمدن المرشحة لاستضافة هذا الحدث الكروي الأهم في العالم.

في هذا الإطار، عقدت اللجنة، التي يترأسها فوزي لقجع، اجتماعا، مثل فيه معاذ حجي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع مجموعة من فعاليات مدينة فاس، من بينهم والي الجهة وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة والتعليم الأولي، ومهنيون، والشركة المكلفة بتدبير النقل الحضري داخل المدينة، لتقديم محاور دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم ومناقشة تفاصيل وسبل تجويد الاستجابة لها استعدادا للعرس العالمي.

وجاء هذا اللقاء ضمن سلسلة جولات جهوية تروم من خلالها اللجنة التنظيمية الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بقابلية استجابة المدن المرشحة لدفتر تحملات “فيفا”، من ناحية الجودة، خصوصا في

و للتذكر فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، أنه تم اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، في حين ستستضيف أورغواي والأرجنتين وباراغواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

وكان العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا هو المرشح الوحيد لاستضافة البطولة. وكان من المقرر أن يعلن الفيفا عن الدولة المضيفة العام المقبل. أقيمت النسخة الأولى لكأس العالم عام 1930 في أورغواي،

وفاز بها البلد المضيف. يأتي حصول إسبانيا على حق استضافة كأس العالم بعد أسابيع من إجبار رئيس اتحاد اللعبة السابق لويس روبياليس على التنحي عن منصبه، بسبب مزاعم بالاعتداء الجنسي خلال كأس العالم للسيدات.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة