Accueilالاولىهذه الصورة رسمية : ماكرون يقلد روبرت دي نيرو

هذه الصورة رسمية : ماكرون يقلد روبرت دي نيرو

قال بوريس جونسون ذات مرة مازحا إن على زعماء مجموعة السبع أن يتجردوا من ملابسهم ويستعرضوا عضلاتهم وأن “يظهروا أننا أكثر صرامة من (الرئيس) بوتين”.

كان جونسون يسخر، على الرغم من أن بعض المعلقين في فرنسا يتساءلون الآن عما إذا كان الرئيس ماكرون ربما لم يأخذه على محمل الجد. تأتي هذه التكهنات بعد أن نشر سوازيج دي لا مويسونير، المصور الرئاسي الرسمي، صورتين لماكرون ذو المظهر الحازم والمتعرق وهو يضرب كيس ملاكمة في صالة الألعاب الرياضية.

شبه بعض المراقبين موقفه الهائل بتجسيد روبرت دي نيرو لشخصية جيك لاموتا في فيلم Raging Bull “الثور الهائج” عام 1980.

أدى نشر هذه الصور إلى تكهنات حول نوايا ماكرون، حيث أشار البعض إلى أنه يحاول محاكاة الرجل القوي المرتبط بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويتغذى هذا التفسير بشكل أكبر على تحول ماكرون الأخير في نهجه تجاه الصراع في أوكرانيا، حيث دعا إلى اتخاذ موقف أكثر حزما من قبل الناتو. قالت صحيفة “نيس-ماتان” الفرنسية الإقليمية اليومية إن الصور نقلت رسالة “الرجولة المطلقة” التي تذكرنا بصور بوتين عاري الصدر وهو يمتطي حصانًا أو يمارس الجودو. في حين أثارت الصور السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها نالت أيضًا الثناء من جهات معينة. تهدف جلساته الرياضية المتكررة، والتي أبرزتها زوجته بريجيت ماكرون، إلى تصويره على أنه يتمتع باللياقة البدنية والنشاط. وتتوافق هذه الاستراتيجية مع الاتجاه الأوسع بين قادة العالم لاستخدام الرياضة والأنشطة البدنية كأدوات للعلاقات العامة للتعبير عن الشباب والحيوية.

تضيف هذه الصورة الأخيرة إلى جهود ماكرون المستمرة لتنويع صورته بما يتجاوز صورة المثقف المنعزل.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة