مؤسسة KliK تطلق أنشطتها في تونس الأسبوع القادم

0
116

تطلق مؤسسة KliK أنشطتها الخاصة بتخفيف غازات الاحتباس الحراري ونموذج التمويل في تونس خلال حدثين يومي 27 و28 ماي الجاري : حفل إطلاق وورشة عمل في اليوم التالي.

سيتم خلال اليوم الأول عرض لأنشطة مؤسسة كليك في تونس للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة. ويقام هذا الحدث بالشراكة مع وزارة البيئة التونسية والسفارة السويسرية في تونس

وخلال اليوم الثاني ستطلق ورشة عمل لإطلاق الدعوة لتقديم المشاريع لأصحاب المصلحة المهتمين. ويقام هذا الحدث بالشراكة مع وزارة البيئة التونسية.

في ديسمبر 2023، وقعت تونس وسويسرا اتفاقية لتنفيذ أنشطة التخفيف من غازات الاحتباس الحراري بموجب المادة 6 من اتفاق باريس. يشمل التعاون بموجب الاتفاقية الثنائية والمادة 6.2 من اتفاق باريس وزارات مختلفة في تونس ويتطلب معرفة عامة حول نقل تخفيضات الانبعاثات عبر البلاد، ويتم تحقيقه بتمويل من مؤسسة KliK ويستخدم لتحقيق هدف خفض الانبعاثات في سويسرا بموجب اتفاق باريس. .

ترغب مؤسسة KliK في تطوير أنشطة إضافية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في تونس. وهي تنظم، بالشراكة مع وزارة البيئة التونسية والسفارة السويسرية في تونس، حفل إطلاق وورشة عمل لإطلاق الدعوة لتقديم مشاريع موجهة لأصحاب المصلحة المهتمين.