Accueilالاولىتحفظ جزائري على تسرع تونس في إعلان قتلى صبراتة

تحفظ جزائري على تسرع تونس في إعلان قتلى صبراتة

تباينت الأنباء المتواترة حول وجود جزائريين ضمن جرحى وقتلى الغارة الأميركية على مدينة صبراتة، عقب تأكيد معلومات من مسؤولين في الدبلوماسية التونسية، بينما رفضت الخارجية الجزائرية التعليق على الموضوع.

ونفت مصادر دبلوماسية جزائرية، أمس السبت، توافر معطيات تفيد بوجود قتلى أو جرحى يحملون الجنسيات الجزائرية ضمن قائمة ضحايا الغارة الأميركية على صبراتة، بعد أن أثارت القضية وزارة الخارجية التونسية التي تحدثت عن عشرات القتلى من تونس والجزائر، في حين ترفض التعليق لحد الساعة على تصريحات المسؤولين التونسيين.

وكان مدير إدارة الإعلام بوزارة الخارجية التونسية نوفل العبيدي، قال في تصريح بثته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 40 شخصًا من تونس والجزائر، في الغارة الجوية التي استهدفت فجر أول من أمس الجمعة منزلين في مدينة صبراتة.

وترفض الجزائر أن يتم ربط اسمها دائمًا بقضية الإرهاب، لاسيما أن عدد المنخرطين في تنظيم «داعش» ضئيل جدًّا مقارنة مع تونس التي تتصدر قائمة الدول.

ونشرت تقارير إعلامية ليبية قائمة بأسماء «الدواعش» الذين تم استهدافهم في الضربة الجوية الأميركية على صبراتة، أغلبهم من يحملون الجنسية التونسية، فيما لم يتأكد مصير بقية الأسماء الواردة في القائمة لوجود جثثهم في المستشفيات وغياب وثائق تثبت هويتهم.

 

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة