Accueilالاولىبمشاركة ترامب : نصف الادارة الأمريكية تنتقل الى دافوس

بمشاركة ترامب : نصف الادارة الأمريكية تنتقل الى دافوس

أعلن رئيس منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بورغي بريندي أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب “سيُستقبل على غرار سائر رؤساء الدول” في المنتدى بسويسرا،

وتاكد الحضور  مع إنهاء الكونغرس  لأزمة الإغلاق الحكومي واعتماده لموازنة مؤقتة للحكومة الفيدرالية إلى حين اتفاق الديمقراطيين والجمهوريين على الملفات الخلافية التي تعرقل موازنة 2018،  وأوضحت المتحدثة باسم الرئيس سارة ساندرز، اعتزامه التوجه إلى منتجع دافوس السويسري للمشاركة في المنتدى العالمي قبل يوم الجمعة المقبل، حيث من المقرر أن يلقي خطابا أمام المنتدى.

ويصل اليوم الثلاثاء إلى دافوس وفد أمريكي يضم كل من وزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين ووزير الاقتصاد ويلبور روس بالإضافة إلى مستشار وصهر ترامب جيرد كوشنار، وذلك بالتزامن مع انطلاق أعمال المؤتمر رسميا ووصول باقي الوفود المشاركة.

وترامب هو واحد من عدد قياسي للزعماء السياسيين الذين سيحضورن “دافوس 2018″، ويأتي في مقدمتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والعاهل الأردني الملك عبد الله، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله.

يقول رئيس المنتدى بورج برنده لـ”رويترز”: البصمة الأمريكية هذا العام ستكون واضحة تماما، ما سمعناه حتى الآن هو أن ترامب يريد لقاء رجال أعمال من أوروبا ومن باقي أنحاء العالم، ويريد أن يطرح على كل المشاركين رؤيته لعام 2018.

وتابع أعتقد أنها ستكون فرصة ضائعة إذا لم نتطرق إلى السلام والمصالحة في دافوس في ظل وجود هذا العدد الكبير من الزعماء مع بداية العام، آمل أن تفتح على الأقل مناقشات بشأن الوضع بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

من جانبه، قال مؤسس المنتدى كلاوس شواب -في تصريحات صحفية- من موضوعات المؤتمر لهذا العام مستقبل التعاون الدولي فيما يتصل بالتجارة والبيئة والحرب على الإرهاب وأنظمة الضرائب والتنافسية، وفي هذا السياق من الضروري جدا أن يكون معنا الرئيس ترامب.

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة