خيبة أمل في سيدي بوزيد بسبب تغيب رئيس الجمهورية عن احياء الذكرى ال9 للثورة

0
287

توافد صباح اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019، عدد كبير من الزوّار على مدينة سيدي بوزيد، تجمّعوا في ساحة الشهيد محمد البوعزيزي استعدادا لإحياء الذكرى التاسعة لثورة 17 ديسبمر 2010 للحرية والكرامة.

وحلّ بالمدينة العديد من الضيوف من بينهم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وعدد من الضيوف من الولايات المجاورة للمشاركة في إحياء هذه الذكرى.

وعبّر عدد من الاهالي في ولاية سيدي بوزيد عن استنكارهم لعدم حضور أيّ ممثّل للسلط المركزية رغم توجيه الدعوات لهم رغم انتظارهم خاصة حضور رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وتتضمن فعاليات إحياء الذكرى التاسعة “لثورة 17 ديسمبر 2010 للحرية والكرامة” تحيّة العلم من طرف فرقة من الجيش الوطني التونسي وعرض “ملحمة” تجسّد أحداث الثورة التونسية وعرضا موسيقيا مسائيا للفنان ياسر جراد والفنانة لبنى النعمان بساحة الشهيد محمد البوعزيزي.

وتتواصل فعاليات احياء الذكرى التاسعة للثورة يومي 18 و19 ديسمبر بندوات فكرية واقتصادية وعلمية حول “أزمة الاقتصاد التونسي والحلول الممكنة” و”النضال السياسي والاجتماعي التونسي” وعروض سينمائية على غرار عرض “لا مصير” وآخر مسرحي “الحجار” وعرض موسيقي للفنانة ” فايا يونان” وعرض لفرقة شمس للموسيقى.

المصدر: وات