Accueilالاولىنبيل الحجي : البحيري هو من عين السليطي وزيرا للداخلية

نبيل الحجي : البحيري هو من عين السليطي وزيرا للداخلية

أكد نبيل حجي القيادي والنائب عن التيار الديمقراطي في مجلس نواب الشعب، أن وزير الداخلية المقترح سفيان السليطي عيّنه نور الدين البحيري، قائلا ”أشفق على الحبيب الجملي.. ولا أتمنى أن أكون في مكانه، سوف يحمل حمل حكومة من عيّنها تبرّأ منها” مشيرا الى ان ”هذه حكومة ضعيفة سياسياً وغير متجانسة وتنتظرها صعوبات كثيرة.. كان الله في عون تونس”. مؤكدا أن كتلة حزبه لن تصوت على الحكومة المقترحة، مرجّحا في الآن ذاته أن تحظى بالأغلبية اللازمة للمصادقة عليها.

وإعتبر حجي خلال استضافته بميدي شو أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان يبحث عن هذا المخرج وهذا السيناريو، بعد رفضه مبادرة رئيس الجمهورية قيس سعيد لإعادة المشاورات مع التيار والشعب.

وقال ”ما يساعدش حركة النهضة أنها تحكم مع الشعب و التيار، يساعدها تحكم مع قلب تونس، النهضة ما تنجمش تحكم مع حزب نظيف وتحب تتغلغل في مفاصل الدولة”.

كما شدد على تحفظ التيار على عدد من الأسماء على غرار وزير الدفاع المقترح ”الذي وقّع حكما بحل الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان”، مشيرا إلى تصريح شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بوجود شبهات فساد تحوم حول عدد من الأسماء المقترحة. وأكد ضيف ميدي شو أن وزير الداخلية المقترح سفيان السليطي عيّنه نور الدين البحيري، وفق تعبيره.

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة