Accueilالاولىاتفاق بين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف على تأمين أجور أفريل في القطاع...

اتفاق بين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف على تأمين أجور أفريل في القطاع الخاص

أكد سامي الطاهري الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حصول اتفاق بين المنظمة الشغيلة واتحاد الأعراف على ضمان صرف أجور العاملين بالقطاع الخاص

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي،قال اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2020، إن الأولوية لدى الاتحاد، حاليا، العمل على ضمان أجور شهر أفريل 2020، بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.


وبين نور الدين الطبوبي، أن القطاع الخاص في تونس يمثل رافدا هاما للتنمية وأحد ركائز الاقتصاد التونسي ما يجعل من الضروري مساندته، سيما من خلال الوقوف إلى جانب العمال وتوفير مقومات العيش الكريم لهم.

وأشار في تصريح لكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أن اجتماعا سيجمعه اليوم بوزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول لمزيد التباحث ولإيجاد الحلول لوضعية حوالي 1.5 مليون عامل في القطاع الخاص وتحديد مساهمات الدولة والأعراف
وأبرز نور الدين الطبوبي، ضرورة حل المسائل العاجلة بالحرص على توفير أجور افريل لعمال القطاع الخاص بالتوازي مع انتشار جائحة فيروس كورونا وكذلك قدوم شهر رمضان (24 أفريل 2020 مبدئيا).

وأعرب في هذا السياق عن أمله في إيجاد أرضية للتفاهم مع الأعراف والأطراف الحكومية والعمل على مزيد خلق حد أدنى من الاستقرار الاجتماعي في الفترة القادمة.

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة