Accueilالاولىرئيس بلدية نابولي : كفى إرهاباً بشأن كورونا

رئيس بلدية نابولي : كفى إرهاباً بشأن كورونا

دعا رئيس بلدية نابولي (مقاطعة كامبانيا ـ جنوب) لويجي دي ماجيستريس، الى “الكف عن بث الإرهاب من ناحية فيروس كورونا”، فـ”لا يمكن للناس أن يعيشوا في كابوس عودة المرض وأن يظلوا مستعبدين بالخوف”، مؤكداً: “يجب أن تبدأ البلاد بالعيش مجدداً”.

هذا ما كتبه دي ماجيستريس، في منشور مطول على صفحته في (فيسبوك)، مرفقاً إياه بصورة رجل دين يقول محذِّراً: “تذكر أن عليك أن تموت”، مقتطفة من أحد الأفلام الإيطالية الكوميدية.

وأوضح دي ماجيستريس أنه “يمكن إعادة فتح الأنشطة في نابولي واضحة للعيان، وهي كبيرة أيضًا، لكن النور لا يزال بعيدًا. هناك كثير من الخوف والاكتئاب والبطء، ناهيك عن العقبات التي أصبحت ألغامًا على طريق الولادة من جديد”.

وتابع “نحن نفتح المتنزهات، المرافق والأماكن المختلفة، طرق المشاة، مسارات الدراجات، ونحاول إعادة تطوير المنطقة”، لكن “هناك من يحاول منعنا، من لا يدرك الوضع ويستمر بالحديث عن السماح برفع القيود عن مجالات حركة لا علاقة لها بالأمر”.

وأشار رئيس البلدية الى أن إدراته “تركز جل اهتمامها على مدينتنا التي يجب أن تعود للإنتعاش مجدداً”، فضلا عن “دراما العمل والبطالة وافتقار كثير من العائلات الى السيولة المالية”، بينما “يهتم من يسعى الى السلطة بالصراع الإعلامي السياسي والمؤسساتي”.

وذكّر دي ماجيرستريس بأن “الوضع الاجتماعي والاقتصادي خطير للغاية”، وأن “فتيل القنبلة الاجتماعية قيد الإشتعال، تبقى مدة الوقت غير مؤكدة فقط”. ولفت الى أن “الحكومة تواصل المناقشات والتعهدات، لكن الحقائق الملموسة لم تصل بعد”. واختتم محذراً من أن “كثيرين يقللون من شأن العدوى الإجرامية التي تنتشر في بلادنا”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة