Accueilالاولىعماد الخميري : سنقاضي عبير موسي

عماد الخميري : سنقاضي عبير موسي

أكد النائب عن كتلة حركة النهضة عماد الخميري أن كتلة الحركة ستمضي في مقاضاة عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر بالادعاء بالباطل اثر ما ستفرزه نتائج التحقيق الذي فتح في اتهاماتها لنواب من النهضة بزيارة متهمين في قضايا ارهابية في السجون.

وشدد الخميري على أن النهضة ستتبع بكل الوسائل القانونية جميع تصريحات موسي المتضمنة لعنف لفظي واستهداف مؤسسات الدولة وتقوم بتتبعها قضائيا في كل ما قامت به في الاشهر الاخيرة.

وأكد الخميري أن ما تقوم به عبير موسي يتجاوز حركة النهضة وتهدف موسي من خلاله لتدمير النظام السياسي الديمقراطي من داخله وفق قوله.

وأصدرت الهيئة العامة للسجون والإصلاح، يوم السبت 13 جوان ، بلاغا ردت فيه على التصريحات التي أدلت بها النائب عبير موسي في أحد البرامج التلفزية بخصوص السماح لعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب بزيارة مودعين في قضايا ذات صبغة إرهابية بسجني المرناڨية وبرج العامري وذلك ليلا وبتسهيل من مسؤولين مقابل الانتفاع بامتيازات على حد زعمها.
وقالت الهيئة إن تحركات ودخول وخروج المودعين من أجل قضايا ذات صبغة ارهابية داخل أجنحة الإقامة تخضع إلى رقابة أمنية عالية ومشددة، مؤكدة أن زيارة كافة المساجين تستند الى شروط واجراءات وتراتيب محددة بالقانون عدد 52 لسنة 2001 الصادر في 14 ماي 2001 المتعلق بنظام للسجون، فضلا عن أن دخول الوحدات السجنية المعنية يخضع للمراقبة بالكاميرا وهي عملية موثقة.
كما لفت البيان إلى أن وزيرة العدل قد أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض.ودعت الهيئة العامة للسجون والإصلاح إلى عدم الزج بمنتسبيها في تجاذبات سياسية من شأنها التأثير سلبا على معنوياتهم وعلى السير العادي للعمل، مؤكدة على أنها لن تتوانى في الدفاع عن السلك وإثارة كافة التتبعات في الغرض.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة