Accueilالاولىقضية سواغمان : لهذه الأسباب رفض القضاء السويسري مساعدة نظيره التونسي

قضية سواغمان : لهذه الأسباب رفض القضاء السويسري مساعدة نظيره التونسي

رفض القضاء السويسري طلب التعاون الذي قدمه القضاء التونسي فيما يتعلق بقضية سواغمان وذلك لسببين اثنين وفق المراسلة التي تحصلنا عليها اولا ان الترجمة شابتها العديد من الأخطاء اضافة الى عدم وجود اي دليل مادي فيما يخص تورط المتهم في قضية تبييض أموال خاصة وانه لم يتم اثبات فساد المصدر

المراسلة اكدت ان القضاء السويسري على استعداد للتعاون مع نظيره التونسي في حال قام بمراجعة وتصحيح أخطاءه

وخلال الأسبوع المنقضي جلبت الوحدات الأمنية الى الدائرة الجناحية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي المالي بالعاصمة مغنى الراب عتاب زعيبط المعروف ب”سواغ مان” وذلك لمحاكمته في 9 قضايا تحيل وتبييض اموال في حين سيتم احالة 12 قضية على انظار نفس الدائرة قريبا ..

وباستنطاق “سواغ مان” انكر ما نسب اليه بخصوص التهم الموجهة اليه وحضر محاموه وبينوا للمحكمة ان منوبهم لا يتقن اللغة العربية وطلبوا تسخير مترجم محلف باللغة الفرنسية يتولى الترجمة عليه . كما طلبوا التأخير للاطلاع على الطلبات المادية لمحامو المتضررين .

طلبات بالسجن وتعويضات تفوق 5 مليارات وحضر 3 محامين في حق المتضررين وبينوا للمحكمة جاهزيتهم للدفاع ثم قدموا تقريرا مضمنا به طلباتهم المدنية وهي تفوق 5 مليارات بخصوص 21 قضية تحيل اتهم فيها “سواغ مان” بتسلم اموال من منوبيهم كما طلبوا ايضا بالسجن في حقه . المحكمة قررت تاجيل القضية الى جلسة جويلية المقبل لمحاكمة “سواغ مان” بخصوص 9 قضايا في انتظار ورود 12 قضية أخرى تتعلق بنفس التهم ولتوفير مترجم باللغة الفرنسية .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة