Accueilالاولىتونس ضمن القائمة : واشنطن تصدر تحذيرا من المستوى الرابع لتوصية عدم...

تونس ضمن القائمة : واشنطن تصدر تحذيرا من المستوى الرابع لتوصية عدم السفر

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ستصدر تحذيرات من “المستوى الرابع” بعدم السفر لنحو 80% من بلدان العالم، ودعت المواطنين إلى أن “يعيدوا النظر في السفر إلى الخارج” بسبب مخاطر فيروس كورونا.

ومن بين الدول العربية التي حلت ضمن قائمة عدم السفر (Do Not Travel) نجد كلا من تونس و الجزائر، والإمارات، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وعمان، وقطر، والسعودية، وسوريا، ومصر، إضافة إلى معظم دول العالم.

ولم تصدر الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا استشارياً عالمياً ضد السفر الدولي منذ شهر أوت الماضي، عندما ألغت إدارة ترامب هذا التوجيه.

واستندت واشنطن في هذا التصنيف إلى المعطيات التي توفرها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي تحدد القضايا الحالية التي تؤثر على صحة المسافرين. وبسبب هذه المعايير تم إدراج 80 بالمائة من دول العالم ضمن “المستوى الرابع” ويعني “لا تسافر”.

أما 20 في المائة المتبقية من دول العالم، التي جاء ضمنها المغرب، فتنصح الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة النظر قبل التوجه إليها (Reconsider Travel).

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في رسالة إلى وسائل الإعلام، أن هذا التحديث الواسع جاء بسبب التهديد الحالي المرتبط بفيروس كورونا، وأنه لا يكن التنبؤ بالتطورات التي قد تقع، مضيفة: “مازلنا نوصي المواطنين الأمريكيين بإعادة النظر في جميع رحلاتهم إلى الخارج، وتأجيلها إن أمكن”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة