Accueilالاولىمحمد العفاس تحت حصار القضاء العسكري والمدني

محمد العفاس تحت حصار القضاء العسكري والمدني

أصدر القضاء العسكري بطاقتي جلب في حق نائبي كتلة ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي ومحمد العفاس في حادثة ما يعرف بغزوة المطار،

ووفق نفس المصدر، فإنه تم إصدار بطاقتي الجلب على خلفية توجيه دعوة للاستماع إليهما في التحقيق ولكن تغيبا لمرتين متتاليتين عن الحضور.

وفي الأثناء أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية ببن عروس ومساعد وكيل الجمهورية عمر حنين، أن النيابة العمومية ببن عروس أذنت بتوجيه ثلاث استدعاءات لكل من النواب محمد العفاس وراشد الخياري وآية الله الهيشري عن ائتلاف الكرامة.

وقال حنين في تصريح لاذاعة شمس أف أم، أن الملف يعود لسنة 2020 على إثر قضية تقدمت بها وزارة التربية ضد الثلاث نواب المذكورين بعد زيارتهم لمعهد النور للمكفوفين ببئر القصعة من ولاية بن عروس وتنزيل فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت شهادات لمجموعة من التلاميذ حول التحرش بهم من طرف بعض الإطارات التربوية في المؤسسة.

وأضاف عمر حنين أن النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بين عروس تعهدت بالملف، إلا أن النواب تمسكوا بالحصانة ومع رفعها تم فتح الملف مرة أخرى واستدعاء النواب الثلاث للاستماع إليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة