Accueilالاولىاتحاد الشغل يوصد الأبواب أمام المشاركة في هيئة قيس سعيد

اتحاد الشغل يوصد الأبواب أمام المشاركة في هيئة قيس سعيد

أوصد الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل  سامي الطاهري خلال ندوة صحفية عقدتها المنظمة الشغيلة اليوم الاربعاء 25 ماي 2022 ،جميع الأبواب أمام امكانية المشاركة في الهيئة الاستشارية التي أعلن عنها الرئيس قيس سعيد في صيغتها الحالية . الطاهري قال صراحة انه موقف نهائي ، حسب تعبيره :” هو موقف نهائي طالما لم تقع الاستجابة الى مطالبنا ” والتي سبق او تقدم بها الاتحاد في مناسبات عديدة أبرزها في نوفبر 2020 حين اقترح مبادرة الحوار الوطني للخروج من الازمة السياسية حينها . 

وقال الطاهري الأطراف الرافضة ل25جويلية والتي لا تؤمن بالحوار واستعملت العنف في البرلمان المنحل  غير معنية بالحوار وفق رؤية الاتحاد.

كما بين الطاهري إن الاتحاد يتحفظ على المدة الزمنية القصيرة للحوار، قائلا إن الاتحاد سيكون له لقاءات مع عدد من المنظمات الوطنية التي تتقاطع مواقفها مع مواقف الاتحاد على غرار ائتلاف صمود.

الطاهري قال أنه إذا تم التّوصل إلى اتفاقات واضحة في لقاءات 5 زائد 5 سيتم إلغاء الإضراب المقرر في مجمع الوظيفة العمومية والقطاع العام.

وقال الطاهري إن هذا الإضراب غير سياسي للضغط على الرئيس بخصوص ملف الحوار الوطني وفق ما تروج له بعض الأطراف، مؤكدا أن الاتحاد لا يخجل من إعلان شن إضراب سياسي إذا اقتضى الأمر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة