Accueilالاولىعقوبات بالجملة ضد عدد من المحامين بين الشطب النهائي والايقاف عن العمل

عقوبات بالجملة ضد عدد من المحامين بين الشطب النهائي والايقاف عن العمل

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 ان مجلس التأديب التابع لها سلط خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 8 ديسمبر الجاري جملة من القرارات التأديبية في حق 13 محام تراوحت بين الايقاف عن العمل والاحالة على عدم المباشرة مدة 3 أشهر والمحو من جدول المحاماة وحسب مصادرنا فان عمليات الايقاف لمدة سنوات على علاقة بقضايا مالية وان الهيئة تتخذ لأول مرة قرارات ضد محامين لم يحترموا واجب الزمالة .

وأفادت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن المجلس قرر محو محامية من جدول المحاماة نهائيا والتشطيب عليها بعد ثبوت عدم مباشرتها المهنة.

واضافت انه قرر ايضا تسليط عقوبة الايقاف عن العمل لمدة 3 سنوات مع الاذن بالنفاذ العاجل في حق محاميين اثنين من اجل ارتكاب افعال مخلة بشرف المهنة وتسليط عقوبة الايقاف عن العمل لمدة سنتين في حق محام اخر مع الاذن بالنفاذ العاجل من أجل استجلاب الحرفاء بطريقة غير مشروعة .

وأشارت الهيئة الى ان المجلس سلط ايضا عقوبة الايقاف لمدة 3 اشهر في حق 4 محامين من اجل عدم احترام واجب الزمالة وعدم اعلام الزميل قبل النيابة الى جانبه وعدم احترام اخلاقيات المهنة.

كما قرر المجلس تسليط عقوبة الايقاف عن العمل لمدة شهر في حق محام من اجل عدم احترام واجبات الزمالة وعدم المؤاخذة في ملفين اثنين مع تأجيل النظر في ملفين اثنين الى جلسة يوم 13 جانفي 2023.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة