Accueilالاولىبشير العكرمي يتمسك بالحصانة ويرفض الرد على أسئلة باحث البداية

بشير العكرمي يتمسك بالحصانة ويرفض الرد على أسئلة باحث البداية

أكد حمادي الزعرافني محامي وكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي أن موكله تمسك بالحصانة ولم يتمكن باحث البداية من الاستماع اليه اذ رفض الاجابة على الاسئلة الموجهة اليه .

مع العلم أنه تقرر به لمدة خمسة أيام تنتهي عشية اليوم الجمعة وغدا سنعرف ما ستقرره النيابة العمومية وفق ما أكده الزعرافني لصحيفة المغرب الصادرة اليوم .

وتم يوم الأحد 12 فيفري 2023، ايقاف القاضي المعزول ووكيل الجمهورية الاسبق بشير العكرمي، وايقاف الرئيس الأول الأسبق لمحكمة التعقيب والقاضي المعزول الطيب راشد، حسب ما اكدته المحامية وفاء الشاذلي.

وقد قرر المجلس الأعلى للقضاء العدلي في 2020 نقلة العكرمي من وكالة الجمهورية إلى مصالح الشؤون الجزائية بوزارة العدل وقد اعترض على ذلك القرار وصدر حكم لصالحه، وبعد أن انكشفت المعركة بينه وبين الرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد وأصبحت علنية تم تقديم شكايات في الغرض الى التفقدية العامة بوزارة العدل وتقرر إحالتهما على مجلس التأديب بالمجلس الذي قرر إيقافهما عن العمل وإحالة ملفيهما على النيابة العمومية للبحث في شبهة جرائم فساد وأخرى إرهابية.

وبعد أن تم تركيز المجلس المؤقت الأعلى للقضاء وحلّ المجلس السابق، صدر الأمر الرئاسي عدد 516 المؤرخ في جوان 2022 المتعلق بإعفاء 57 قاضيا وقاضية فكان العكرمي وراشد من ضمن المعفيين ولم يتم قبول طعنها لدى القضاء الإداري.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة